حقيقة إهانة وزيرة التضامن لأمين القومي للمعاقين “حسام المساح”

حقيقة إهانة وزيرة التضامن لأمين القومي للمعاقين “حسام المساح”

فى لقاء تلفزيونى مع أمين عام المجلس القومي لشئون المعاقين، الدكتور حسام المساح على قناة المحور الفضائية فى برنامج 90 دقيقة من تقديم إيمان الحصرى، أجهش “المساح” بالبكاء بعد أن قال أن وزيرة التضامن الإجتماعى قد أهانته بعدم استطاعتها فهم كلامه، فكيف لها أن تفهم 13 مليون معاق فى مصر.

حيث قام المساح بالإستقالة النهائية من رئاسة المجلس على الهواء ، لإهانة الوزيرة له على حد تعبيره، البداية جائت بإشتراك الوزيرة مع المساح فى مكالمة تليفونية فى ذات البرنامج، تعليقاً على قرار مجلس الوزراء رقم1658 لسنة 2014، والذى يقضى بنقل تبعية القومى للمعاقين إلى التضامن بدلاً من ما كان تابعاً لمجلس الوزراء مباشرةً.

حيث طلبت الوزيرة من مقدمة البرنامج توضيح ما يقوله المساح، والذى أجهش بالبكاء وطالب الله أن تفهمه الوزيرة، لأنها إن لم تفهمه فكيف لها أن تفهم 13 مليون معاق مصرى، وان لم يكن لديها متسع من الوقت لهم فمن يلجأوا إليه ليسمعهم.

ومن جانبها قال الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى أنها لم يكن لديها علم بقرار مجلس الوزراء بنقل تبعية مجلس المعاقين للوزارة، حيث أكدت أن قرار محلب الصادر بنقل التبعية، يأتى تأكيداً على إهتمام الدولة بالمعاقين والإيمان بضرورة حصولهم على حقوقهم كاملة.

أكدت والى أن المجلس بحاجة لتنسيق دائم ومتابعة حسيسة ووزارة التضامن هى الأقرب لتولى مساعدة المعاقين، وحل قضاياهم، كما أضافت أن محلب اسند للوزارة مهمة مساندة مجلس المعاقين ومتابعة مشاكل أعضائه.