مفاجأة.. إمبراطور القمح المسرطن يتبرع بـ 100 مليون جنيه لتحيا مصر

مفاجأة.. إمبراطور القمح المسرطن يتبرع بـ 100 مليون جنيه لتحيا مصر
رجل الاعمال صلاح أبو دنقل ومحلب

إحتفلت مؤخراً عدد من وسائل الإعلام في مصر بتبرع رجل أعمال يدعى صلاح أبو دنقل بمبلغ مائة مليون جنيه لصندوق تحيا مصر، إستلمها منه رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، حيث تم نشر صور لرئيس الوزراء ورجل الأعامل في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية.

وقد كان الخبر الرسمي الذي صدر عن مجلس الوزراء هو أن إبراهيم محلب إلتقى رجل الاعمال صلاح أبو دنقل وقام الاخير الذي يملكمجموعة صناعية ضخمة بالتبرع بمبلغ 100 مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.

إلا أن بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي والذين رأوا غموضا حول رجل الأعمال خاصةً وأن إسمه لم يكن مسموعا من قبل ولا توجد له أية نشاطات مؤخراً، فقرروا البحث عنه في محرك “جوجل”، ليتبين بعد ذلك أنه أحد أكبر أباطرة إستيراد القمح المسرطن في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

حيث عثر القراء على خبر تم نشره في جريدة اليوم السابع بتاريخ 4 مايو للعام 2009، حيث شهد هذا اليوم قيام رجل الأعمال بإستيراد أكبر شحنة قمح فاسدة مستوردة من روسيا وأوكرانيا بلغت حمولتها 51 طن لصالح شركة الإتحاد التي يملكها.

ليتضح  بعد ذلك أن تلك الشحنة ورغم صدور قرار بمنعها تم إدخال جزء كبير منها لصوامع شبرا وإمبابة وبني سويف، وأن المصريون تناولوها بالفعل، ليتسائل الجميع عقب ذلك عن سر قوة هذا الرجل ومدى تأثيره على صانعي القرار خلال عهد مبارك.

ويمكنكم الإطلاع على نص الخبر بالضغط هنا ، حيث تبين بعد ذلك أنه تم إدخال بقية الشحنة بالكامل، وحدثت العديد من المناقشات داخل مجلس الشعب حينها حول هذ االأمر.