أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 17-9-2014 تحديث مستمر لأهم الأخبار المصرية

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 17-9-2014 تحديث مستمر لأهم الأخبار المصرية

تحديث الساعة 2:52 ظهرا لأهم وأخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 17 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، والتي نبدأها بقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية برئاسته تحت مسمى وحدة روسيا ، توثيق عقود العمالة المصرية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية ، إلزام المدن الجامعية بتسكين الطلاب في أول أسبوع دراسة للعام الدراسي الجديد .

تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط 26 عنصرا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية ، اندلاع حريق هائل نشب في ورشة أحذية في ميدان باب الشعرية ، قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تختص بدراسة مقترحات التصرف في أراضي الاستصلاح الزراعي .

حضور رئيس الجمهورية حفل عيد الفلاح يوم الخميس المقبل ، اجتماع الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، إطلاق الموقع الإلكتروني والخاص بتلقي طلبات مرضى الفيروس الكبدي سي والراغبين في الحصول على عقار سوفالدي .

صرف الزيادة المقررة في معاشات التضامن الإجتماعي في شهر أكتوبر القادم ، أخر موعد لتقديم طلبات الحصول على التأشيرات الإضافية الخاصة بالحج السياحي غدا الخميس ، لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس حكومة دولة إسبانيا .

توفير 33 سلعة تموينية يقوم المستهلك بحرية الاختيار بينهم لدى 25  ألف بقال تابع للوزارة ، تشغيل كافة قطارات السكة الحديد بكامل طاقتها بعد انتهاء عيد الأضحى مباشرة ، إبطال مفعول عبوة ناسفة كان مستهدف بها تفجير عدد من الآليات التابعة للقوات الأمنية برفح .

مغادرة بعثة فريق النادي الأهلي إلى مدينة جاروا لمواجهة القطن الكاميروني ، ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، استقرار أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء والبنوك المصرية ، يسود اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة .

ونترككم الآن متابعينا مع النشرة المفصلة لأخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 17 سبتمبر 2014 .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية برئاسته تحت مسمى وحدة روسيا 

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة وزارية برئاسته وتضم وزير الصناعة والتجارة ووزير البترول تحت مسمى وحدة روسيا ، وتعمل تلك اللجنة على دعم العلاقات المصرية الروسية المشتركة ، كما أمر بتشكيل لجنة تختص بدراسة مقترحات التصرف في أراضي الاستصلاح الزراعي .

توثيق عقود العمالة المصرية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية 

اتفق كل من وزيرة القوى العاملة والهجرة ونائب وزير العمل السعودي على توثيق عقود العمالة المصرية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية .

إلزام المدن الجامعية بتسكين الطلاب في أول أسبوع دراسة

أوضح أحد المصادر المطلعة بوزارة التعليم العالي على إلزام المدن الجامعية بتسكين الطلاب في أول أسبوع دراسة من العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 وذلك خلال جلسة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات أمس .

تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط 26 عنصرا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية

صرح مدير مصلحة الأمن العام على تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط ستة وعشرين عنصرا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية خلال مداهمات قوات الأمن لتسع بؤر إجرامية وإرهابية .

اندلاع حريق هائل نشب في ورشة أحذية في ميدان باب الشعرية 

قامت قوات الحماية المدنية بدفع عدد من سيارات الإطفاء إلى منطقة باب الشعرية ، للسيطرة على حريق هائل نشب في ورشة أحذية متواجدة بالطابق الأخير في إحدى العقارات الواقعة في ميدان باب الشعرية وامتداد النيران لعدة ورش أخرى .

حضور رئيس الجمهورية حفل عيد الفلاح 

سيقوم رئيس الجمهورية بحضور حفل عيد الفلاح يوم الخميس المقبل ، والتي تقيمه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، وذلك للاحتفال بالذكرى الثانية والستين لعيد الفلاح المصري ، كما سيقوم رئيس الجمهورية بالإعلان عن خمس قوانين جديدة .

اجتماع الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء

بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، لبحث أهم القضايا والملفات الإقتصادية والأمنية ، وقد تم بدء الاجتماع بالوقوف دقيقة ؛ حدادا على أرواح شهداء الواجب الوطني ، الذين راحوا ضحية حادث رفح الإرهابي  .

إطلاق الموقع الإلكتروني والخاص بتلقي طلبات الحصول على عقار سوفالدي

ستقوم وزارة الصحة والسكان غدا بإطلاق الموقع الإلكتروني والخاص بتلقي طلبات مرضى الفيروس الكبدي سي والراغبين في الحصول على عقار سوفالدي ، وكان قد صرح وزير الصحة والسكان عن الأولوية في صرف الدواء إلى المرضى المصابين بحالات المرض المتأخرة .

صرف الزيادة المقررة في معاشات التضامن الإجتماعي في شهر أكتوبر القادم

صرحت رئيسة صندوق التأمين الإجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص بوزارة التضامن الإجتماعي عن أنه سيتم صرف الزيادة المقررة في معاشات التضامن الإجتماعي في شهر أكتوبر القادم ، وذلك بأثر رجعي من شهر يوليو لعام 2013 ، ويجري الآن الانتهاء من الإجراءات الخاصة لصرف تلك المستحقات .

أخر موعد لتقديم طلبات الحصول على التأشيرات الإضافية الخاصة بالحج السياحي غدا الخميس 

صرح وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات عن أن أخر موعد لتقديم طلبات الحصول على التأشيرات الإضافية الخاصة بالحج السياحي ، والتي يبلغ عددها ثلاثمائة وستين تأشيرة غدا الخميس الموافق 18 سبتمبر 2014 .

لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس حكومة دولة إسبانيا

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس حكومة دولة إسبانيا صباح اليوم أهم القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، وكذلك القضايا والملفات العربية .

توفير 33 سلعة تموينية يقوم المستهلك بحرية الاختيار بينهم لدى 25  ألف بقال تابع للوزارة

صرح مسئول ملف السلع التموينية وعضو المكتب الفني لوزير التموين عن توفير عدد ثلاثة وثلاثين سلعة تموينية يقوم المستهلك بحرية الاختيار بينهم لدى خمسة وعشرين ألف بقال تابع للوزارة ، كما أكد على غياب بعض السلع في بعض المناطق ، ويرجع السبب في ذلك إلى تطبيق المنظومة حديثا .

تشغيل كافة قطارات السكة الحديد بكامل طاقتها بعد انتهاء عيد الأضحى مباشرة 

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن مطالبة وزير النقل لكافة المسئولين بهيئة السكة الحديد لتشغيل كافة قطارات السكة الحديد بكامل طاقتها فور الانتهاء مباشرة من أجازة عيد الأضحى .

إبطال مفعول عبوة ناسفة كان مستهدف بها تفجير عدد من الآليات التابعة للقوات الأمنية برفح

صرحت المصادر الأمنية في شمال سيناء عن تمكن قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة كان مستهدف بها تفجير عدد من الآليات التابعة للقوات الأمنية بمدينة رفح ، كما قام عدد من المسلحين المجهولين الهوية بالهجوم على معسكر تابع لقوات الأمن المركزي برفح .

مغادرة بعثة فريق النادي الأهلي إلى مدينة جاروا لمواجهة القطن الكاميروني 

تغادر بعثة فريق النادي الأهلي على متن طائرة خاصة غدا في تمام الساعة الثالثة عصرا إلى مدينة جاروا  برئاسة عضو مجلس إدارة النادي ، وذلك لمواجهة القطن الكاميروني في إطار مباريات البطولة الكونفدرالية .

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 284242.69 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 284.25 جنيها مصريا .

استقرار أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء والبنوك المصرية

استقرار أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة 

يسود اليوم الأربعاء طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة مئوية .