شروط التعيين في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014 .. محدّث

شروط التعيين في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014 .. محدّث

يتسائل الكثير من المتقدمين للترشيح في مسابقة وزارة التربية و التعليم عن شروط التعيين و القبول في مسابقة المعلمين لتعيين 30 ألف معلم أخصائي و معلم مساعد، و قد حدد وزير التربية و التعليم، الدكتور “محمود أبو النصر”، عدة شروط و قواعد للفوز في هذه المسابقة، حيث سيتم تحديد الأولوية في اختيار المعلمين الذين سيتم التعاقد معهم على أساس توفر الشروط التي سنعرضها على حضراتكم الآن.

و الجدير بالذكر أن الوزارة قد حددت من خلال إعلانها عن مسابقة وزارة التربية و التعليم لتعيين المعلمين، مؤهلات المتقدمين بأن يكون لخريجين كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل تربوي مناسب أو مؤهل عالي، و قد أضافت أن الدبلوم التربوي مهمة جداً للتعيين.

و يتم المفاضلة بين المتقدمين لمسابقة وزارة التربية و التعليم وفقاً للشروط التالية و بالترتيب حسب الأولوية:

  1. الأعلى في المرتبة “التقدير”، في الحصول على المؤهل الدراسي حيث “امتياز”، ثم “جيد جداً”، ثم “جيد”، ثم “مقبول”، و الأشخاص الحاصلين على نفس التقدير يتم المفاضلة بينهم على أساس النسبة المئوية الأعلى.
  2. الأعلى في المؤهل، حيث الدكتوراه، ثم الماجستير.
  3. الأعلى في درجات نتيجة الاختبار “المجموع التراكمي”.
  4. الأقدم، بالنسبة لسنة التخرج.
  5. الأكبر في السن.

شروط القبول للتعيين بالتعليم الابتدائي:

 

  • أولاً يجب أن تكون الوظيفة متطابقة مع المؤهل الدراسي.
  • يتم تعيين الخريجين ممن يحملون مؤهلات كليات التربية “ابتدائي، أساسي”، و ذلك بعد المفاضلة بينهم طبقاً للقواعد المذكورة أعلاه.
  • إذا تم التعيين حسب المفاضلة بين المرشحين، يتم تعيين الحاصلين على مؤهل “التربية عام”، و الحاصلين على مؤهلات غير التربية لكن حاصلين على الدبلوم التربوي.

 

شروط القبول للتعيين بالتعليم الإعدادي:

 

  • يتم تعيين الحاصلين على المؤهلات التالية “كليات التربية، كليات التربية النوعية، تربية الأزهر، و الحاصلين على مؤهلات غير تربوية لكن ممن يحملون مؤهل الدبلوم التربوي”، و يتم تعيينهم حسب الأولوية طبقاً للقواعد المذكورة أعلاه.
  • يتم ترتيب الحاصلين على نفس المؤهلات حسب الأولوية بالنسبة لحصولهم على دبلوم التربوي و أيضاً طبقاً للقواعد المذكورة أعلاه.
  • و في حالة التعيين مع وجود العجز، يتم تعيين الحاصلين على مؤهلات أخرى، لكن بشرط حصولهم على دبلوم تربوي، و الذين تتناسب مؤهلاتهم مع الوظيفة، طبقاً للقواعد المذكورة أعلاه.
  • يتم ترتيب مؤهلات التربية شعبة المكتبات مع مؤهلات كليات الآداب وثائق و مكتبات و الذين يحملون مؤهل الدبلوم التربوي، و فقاً للقواعد الموضحة أعلاه.

الأوراق المطلوبة في حالة الفوز في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014:

  • طلب ملف استكمال التعاقد و الذي يحتوي على

شهادة الميلاد
المؤهل الدراسي
الموقف من التجنيد

  • اقرار ذمة مالية صحيفة الحالة الجنائية استطلاع رأي الأمن.
  • عمل كشف طبي و صحي للمتعاقد.
  • تأمين المتعاقد من حيث التأمينات و المعاشات.
  • عمل بطاقة “التأمين الصحي”.

و لمعرفة خطوات التقديم الصحيحة، و بالروابط الرسمية، بالإضافة لأهم تفاصيل التقديم، يرجى الدخول على الرابط التالي:

خطوات يجب اتباعها للتقديم الصحيح لمسابقة وزارة التربية و التعليم

و يمكنكم قراءة أيضاً:

موقف الأشخاص الذين قاموا بالتقديم أكثر من مرة للمسابقة

تحديث الأربعاء 17/9/2014 

نقدم لكم كشف بأسماء المتقدمين لمسابقة وزارة التربية و التعليم  حتى الآن من خلال الموقع الرسمي للوزارة، و الذين يعتبر تقديمهم صحيحاً، للتحقق من عملية تقيمكم يرجى الدخول على الرابط التالي:

كشف بأسماء المتقدمين لمسابقة التعليم حتى الآن، و الذين يعتبر تقديمهم صحيحاً

و لأي استفسار بالنسبة لعملية التقديم أو التخصصات المطلوبة في كل محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى ترك تعليق و سنقوم بالرد الفوري عليكم، مع أمنياتنا للجميع بالتوفيق.