جنون المعجبين يدفع بهم لشراء iPhone 6 الجديد بمبلغ 3000 دولار

جنون المعجبين يدفع بهم لشراء iPhone 6 الجديد بمبلغ 3000 دولار
جنون المعجبين يدفع بهم لشراء iPhone 6 الجديد بمبلغ 3000 دولار

كشفت شركة أبل أخيرا عن هاتفها الجديد المثير للإعجاب iPhone 6 المزود بمميزات عالية كالعادة كما عودتنا الشركة دائما ، الهاتف الذي أصبح حديث الناس صدر بحجمين ، iPhone 6 الطويل بالشكل المعتاد لعشاق هواتف أبل ، و هاتف iPhone 6 بلس بحجم شاشة أكبر لعشاق الشاشات الكبيرة ، نحن هنا لن نتحدث عن الميزات و العيوب ، نحن نتحدث عن جنون المستهلكين في الحصول على هاتف أيفون 6 الجديد في أسرع وقت ممكن.

منذ إعلان شركة Apple عن الموعد الرسمي لصدور هاتفها الجديد ، اعتزم عدد كبير من المستهلكين شراء iPhone 6 قبل أقرانهم ، لهذا قاموا بتشكيل طوابير طويلة جدا أمام محلات التجزئة منتظرين فتح نافذات البيع لهاتفهم المنشود ، هذا الهوس الشديد دفع بعض المشترين إلا التضحية ببضع مئات للحصول على هاتف iPhone 6 من المواقع التي تبيعها على الإنترنت ، و بحسب موقع CNET فإن هذه المتاجر الإلكترونية التي تبيع هاتف iPhone 6 غالبا ما تعرضه بسعر مرتفع بمقدار 50-60% عن سعر السوق.

قد يقدم المهووسون للحصول على هاتف iPhone 6 إلى شراء الهاتف بسعر مرتفع يصل حتى 500 دولار أمريكي لكن نادرا ما يقبلون بأسعار أعلى من هذه ، إلا أنه في حادثة غير مسبوقة قام أحد هؤلاء المجانين بشراء هاتف iPhone 6 بمبلغ 3050 دولار كان معروضا للبيع في مزاد مفتوح على موقع eBay.

الشخص الذي اشترى الهاتف بهذا المبلغ المرتفع لم يصبر للحصول على واحد من محلات بيع التجزئة ، فلو أنه انتظر لبضعه أيام لحصل على iPhone 6 بمبلغ 300 دولار فقط مع عقد 3 سنوات لشركة اتصالات.

هناك الملايين من عشان شركة Apple و لهم رغبة حقيقية في شراء هاتفها الجديد ، في المقابل يوجد مهوسون لا يملكون ذرة صبر و في نفس يملكون المال ، لدى فشراء هاتف بهذا المبلغ على عجل لا يشكل أي ضرر طالما يشبع رغباتهم.