الاستعدادات للعام الدراسي الجديد لا تبشر بالخير

الاستعدادات للعام الدراسي الجديد لا تبشر بالخير

“الاستعدادات للعام الدراسي الجديد لا تبشر بالخير ” هذا ما أكده مؤسس نقابة علماء مصر -الدكتور “عبد الله سرور “، وهذا بسبب بدء المظاهرات المبكرة في جامعة القاهرة، ويري إنه لابد من إنقاذ الجامعات من الخطر الذي ستتعرض له، وذلك من خلال تقديم مقترحات عاجلة علي المسئولين والخبراء.

كما أضاف من خلال المؤتمر الذي عقده في جامعة عين شمس إنه لابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أعمال الشغب، والتأكيد على ضرورة الالتزام بقيم وتقاليد الجامعة وعدم الخروج علي القوانين، كما شدد علي ضرورة تواجد قوات الشرطة بداخل الحرم الجامعي لمدة عام واحد علي الأقل لتتمكن من حماية المؤسسات التعليمية.

كما أكد السيد وزير التربية والتعليم  الأسبق الدكتور (أحمد زكي بدر ) إن أعمال الشغب هذه والأزمات التي تحدث في الجامعة من يفتعلها هم قلة قليلة من الشباب المتحمس لا يتراوحعددهم 50 طالب ، وهذا فقط لإعطاء العالم صورة أن مصر غير مستقرة ولا يمكن استمرار الحياة الجامعية .

وقال الدكتور “معتز خور شيد ” وزير التعليم العالي الأسبق، انه لابد من توافر الأمن في الجامعات لحفظ الأمن والاستقرار ، وان السبب في أعمال الشغب والعنف هذى هي مجموعة صغيرة من الطلبة يتزعمهم فصيل إخواني يسهل السيطرة عليهم .