كيف تفقدين وزنكِ في أقل من 7 أيام

كيف تفقدين وزنكِ في أقل من 7 أيام
كيف تفقدين وزنكِ في أقل من 7 أيام

سوف يكون لديكِ أهداف طويلة الأجل وأهداف قصيرة الأجل، وبينما تشمل أهدافك طويلة الأجل إنقاص الوزن إلا أنه يمكنك إضافة هذا الهدف إلى قائمة الأهداف قصيرة الأجل أيضا، حيث يمكنك أن تفقدي بعض الوزن بطريقة صحية في أقل من 7 أيام عن طريق تغيير بعض الأشياء التي تفعلينها حالياً في حياتك اليومية.

1 _ يجب أن تضعي أهداف معقولة. حيث لا يمكن أن تتوقعي فقدان 20 أوقية أو أكثر في أسبوع واحد. فالمعدل الصحي لإنخفاض الوزن خلال فترة 7 أيام هو 1 إلى 2 أوقية ولكن من الممكن أن تصل إلى 10 أوقيات إذا تم اعتبار أنكِ تعانين من السمنة طبقا لمعايير BIM (مؤشر الحد الأقصى للجسم).

2 _ قومي بعمل قائمة طعام. وذلك لأنكِ إذا ما خططتِ لوجباتك في وقتٍ سابق فإن الاحتمال الأكبر بالنسبة لكِ هو أن تلتزمين بما اخترتيه من طعام، وبهذا فإن ثلاث وجبات كاملة كل يوم، وأيضا الوجبات الخفيفة خلال اليوم تُعتبر مثالية. كما يجب أن تحددي وجباتك بحجم صغير ولكنها وجبات مكتملة كونها تحتوي بشكل معتدل على البروتين والدهون وأيضا الكربوهيدرات في كل حصة.

3 _ يمكنك الذهاب للتسوق من أجل شراء طعامك خلال الأسبوع بالكامل. وهذا بإستخدام قائمة الطعام التي خططتِ لها في الخطوة رقم 2 وبعد شراء كل الأغذية، فإنكِ بهذه الطريقة لن يكون لديكِ أية أعذار لكي تنحرفي عن خطتكِ.

4 _ يجب عمل جدول للتدريبات الرياضية. وهذا يشبه كثيراً التخطيط لقائمة الطعام، حيث أن التمرينات الرياضية يمكن أن تصبح روتينية وتتم بطريقه طبيعية ولا يمكن الاستمتاع بها. لهذا يمكنك الاشتراك في بعض النشاطات التي تُمتعك والتي يمكنها أن تحفزك.

5 _ يجب أن تظلين رطبة، وهذا لأن خسارة الوزن خلال الأيام القليلة الأولى يمكن أن تكون ناتج عن خسارة الماء الموجود في الجسم. ولكن لكي تُخلصي جسمك من الوزن الناتج عن الماء الزائد، يجب عليكِ أن تستمري وتُزيدين من مقدار ما تشربينه من سوائل. وبالطبع يعتبر الماء هو الخيار الأفضل لكِ ولكن بعض الخيارات الخالية من السعرات الحرارية مثل كريستال لايت يمكنها أن تضيف النكهة ويمكن أيضا أن تكبح رغبتكِ الشديدة للحلويات.

6 _ تناولي الطعام. بالرغم من مقدار ما تبدو عليه تلك المقولة من سخافة إلا أنه يجب عليكِ أن تتناولين الطعام لكي تفقدي الوزن الزائد.

نصائح وتحذيرات

* يمكنكِ الاحتفاظ بزجاجة من الماء معكِ في كل الأوقات.