هشام رامز غلق باب بيع شهادات استثمار قناة السويس الجديدة

هشام رامز غلق باب بيع شهادات استثمار قناة السويس الجديدة

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي إلى أن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس قد بلغت حتى الرابعة عصر اليوم الاثنين 15 سبتمبر حوالي 55 مليار جنيه أي أن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس قد بلغت اليوم الاثنين حتى الساعة الرابعة عصراً حوالي 6 مليار جنيه، وتوقع هشام رامز بأن المبلغ سوف يزداد عن ذلك باستمرار البنوك في عملها حتى ما بعد السادسة مساء.

وأضاف رامز إلى أنه من المتوقع أن يتم إغلاق باب بيع شهادات استثمار قناة السويس الجديد اليوم إذا وصل المبلغ 60 مليار جنيه أو غداً الثلاثاء وذلك لأن المتبقي هو مبلغ 5 مليارات جنيه فقط.

هذا وفى تصريح أخير لمحافظ البنك المركزي فقد وصل المبلغ في تمام الساعة الثامنة مساءً  إلى 60 مليار جنية وعليه فقدد تقرر اليوم الاثنين الموافق 15 سبتمبر 2014 غلق باب الأكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

وأكد رامز أنه لا صحة للشائعات التي تثار بين الحين والآخر حول موضوع عائدات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وأنه تم تحديد هذه الموضوع من قبل وهو أن فائدة استثمار قناة السويس الجديدة هي 12% وهي أعلى فائدة يشهدها الجهاز المصرفي تاريخه وأن الشهادات مضمونة بوزارة المالية حيث فتحت حساب لدى البنك المركزي بخصوص قيمة هذه الشهادات.

وأوضح رامز أن الإقبال الكبير على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة يدل على الوطنية الكبيرة للشعب المصري وهي رسالة تأكيد للعام بأن مصر بها فلوس.