الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تسجيل المعلمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تسجيل المعلمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم
أكثر من مليون متقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم على لسان السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركته في الاحتفال بعيد المعلم في الثامن من سبتمبر الجاري على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد الاجراءات اللازمة للتعيين.

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء التقديم بداية من يوم السبت الماضي الموافق 13 سبتمبر 2014 وحتى نهاية الشهر بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 9/9/2014، وحتى يوم 24 سبتمبر حيث كان التقديم متاح يدوياً أو على موقع المديريات التعليمية، ولكن بعد أن رأت وزارة التربية والتعليم الزحام الشديد على المديريات ووقوف طوابير طويلة أمام كل مديرية تعليمية واستحالة أن يتم تنظيم كل هذا العدد، فقامت وزارة التربية والتعليم بتعديل طريقة التقديم، وقررت أن يكون التسجيل إلكترونياً عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم.

وحتي تتم عملية التسجيل بنجاح في مسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد يجب مراعاة التعليمات الآتية:-

1- أن التسجيل أصبح مقتصراً على موقع وزارة التربية والتعليم فقط.

2- تم إلغاء كافة التسجيلات السابقة على مواقع المديريات التعليمية واعتماد التسجيل الإلكتروني بداية يوم 13 سبتمبر 2014 وحتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

3- التسجيل متاح للجميع سواء حاصل على تربوي أم لا.

4- البيانات التي يجب تسجيلها وعدم اعتماد التسجيل الإلكتروني بدونها هي كل الخانات التي بجوارها علامة (*) نجمة.

5- طبقاً للتعديلات التي تمت على قانون رقم 155 لسنة 2007 فإنه يشترط حصول الاخصائي على دبلوم تربوي في خلال عامين من التعاقد وبالتالي فإن التربوي غير إلزامي طبقا للقانون.

6- غير مطلوب اخصائيين في المرحلة الابتدائية أو رياض الأطفال ولن مطلوب في المرحلة الاعدادية فقط ويجب أن ينتبه المتقدم لتلك النقطة في بيانات التسجيل.

ويمكن التقديم للمسابقة من خلال من هنا للتعليم العام أو من هنا للتعليم الفني