نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في السوبر : فوز الأهلي اليوم بكأس السوبر على حساب الزمالك

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في السوبر : فوز الأهلي اليوم بكأس السوبر على حساب الزمالك
نتيجة مباراة الاهلي والزمالك في السوبر

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في مباراة السوبر، المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد القاهرة الدولي، وذلك من أجل تحديد هوية الفريق الذي يتوج بلقب السوبر، المصري، حيث دخل الأهلي مباراة السوبر، بوصفه بطل الدوري المصري، ودخل الزمالك هذه المباراة، وهو حامل لقب كأس الجمهورية، نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم إنتهت بفوز نادي الأهلي على الزمالك بضربات الجزاء، وهنا ملخص مباراة الأهلي والزمالك كاملا.

فريق الأهلي المصري، والذي يقوده المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، دخل مباراة السوبر المصري، معتمدا على شريف إكرامي في حراسة المرمى، وعلى كل من صبري رحيل ومحمد نجيب وباسم علي وسعد سمير في خط الدفاع، بالإضافة إلى كل من حسام غالي وحسام عاشور و محمد روزق والنجم وليد سليمان في خط ووسط الميدان، وكذلك كل من عمرو جمال، وصلاح الدين سعيدو في خط الهجوم.

أما الكابتن حسام حسن، مدرب القلعة البيضاء، فدخل مباراة الأهلي والزمالك اليوم في السوبر، بالإعتماد على أحمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد عبد الشافي علي جابر وعمر جابر ومحمد كوفي في خط الدفاع للزمالك، بالإضافة أيضا، إلى كل من أحمد عيد عبد الملك وأيمن حفني وإبراهيم صلاح، ومعروف يوسف وأحمد توفيق في خط وسط الميدا، وأخيرا النجم عبد الله سيسيه في خط الهجوم للزمالك.

في بداية الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك اليوم، دخل نادي الأهلي بقوة في مباراة السوبر، وضيع فرصة الهدف الأول، في الدقيقة الرابعة من المباراة، حيث تسديدة لاعب وسط الميدان، وليد سلميان، إرتطمت بقائم الحارس أحمد الشناوي، لتسقط الكرة أمام المهاجم عمرو جمال، الذي لم يتعامل بجدية مع الكرة، وسددها خارج مرمى الزمالك، وتضيع فرصة الهدف الأول للمارد الأحمر في المباراة.

وفي الدقيقة الثامنة ضربة ركنية لنادي الأهلي، لعبها باسم علي عرضية، داخل منطقة جزاء الزمالك، ولكن دفاع هذا الأخير نجح في إبعاد الكرة عن مرماه، وبعد مرور الدقائق العشر الأول، من الشوط الأول لمباراة السوبر، والتي عرفت بعض السيطرة من جانب الأهلي، بدأ لاعبي الزمالك في الضغط على وسط الميدان، والعمل على الحد، من تحركات لاعبي الأهلي، خصوصا وليد سليمان وباسم علي.

وفي الدقيقة الخامسة عشر، سدد لاعب الزمالك معروف يوسف، كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس الأهلي، الكابتن شريف إكرامي، كان في المكان المناسب، ونجح في التصدي للكرة بكل سهولة، وبعد مرور الربع الساعة الأول، تغيرت الأمور، وبدأ الزمالك يسيطر نسبيا على مجريات مباراة السوبر، وبدأ في فرض أسلوب لعبه، على مستوى خط الوسط، والضعط على مرمى الأهلي للبحث عن الهدف الأول.

وعاد اللاعب يوسف معروف في الدقيقة الثالثة والعشرون، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرة أخرى، ولكن هذه المرة، تسديدته ذهبت خارج الملعب، لتلعب ضربة مرمى لنادي الأهلي، وفي الدقيقة الثامنة والعشرون هجمة مرتدة لنادي الأهلي، ولكن الكرة إلى ضربة ركنية، لعبها النجم وليد سليمان، صاحب أخطر فرصة في المباراة، ولكن الكرة يبعدها دفاع الزمالك، بعيدا عن مرمى أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 31، هجمة أخرى لنادي الأهلي، لتصل الكرة إلى المهاجم عمرو جمال، الذي حاول التسديد من بعيد، ولكن الكرة تصطدم بأحد لاعبي خط دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 33، حكم المباراة وجه البطاقة الصفراء، للاعب سعد سمير، بعد تدخل عنيف على أيمن حنفي، ومرة أخرى الدقيقة 37 الحكم، يخرج الورقة الصفراء، ولكن هذه المرة في وجه اللاعب، إبراهيم صلاح، الذي تدخل بقوة في حق وليد سليمان.

وفي الدقيقة 40، هجمة خطيرة لنادي الزمالك، يقودها النجم وليد سليمان، الذي يعتبر من أحسن لاعبي الأهلي في مباراة السوبر اليوم، ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء، إلى المهاجم عمرو جمال، ولكن دفاع الزمالك، كان الأسرع وتفطن للكرة، وقطعها، قبل أن تصل إلى رجل عمرو جمال، وفي الدقيقة 42 خطأ دفاعي للاعب الأهلي حسام غالي، يستغلها أيمن حنفي، الذي سدد الكرة بقوة ولكن شريف إكرامي ينجح في إبعاد الكرة إلى ركنية.

ليعلن حكم المباراة، على نهاية الشوط الأول من مباراة السوبر المصري، حيث إنتهت نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في الشوط الأول، بصفر مقابل صفر، بالتعادل السلبي، ليتجه الفريقين إلى قاعة تغيير الملابس للإستراحة، على أمل العودة في الشوط الثاني من المباراة، أو مايسمى شوط المدربين في كرة القدم، حيث سنشاهد القرارات التكتيكية لكل من خوان كارلوس جاريدو، وحسام حسان في هذه المباراة.

بدأ الشوط الثاني من مباراة الأهلي والزمالك في مباراة السوبر، ودخل كلا الفريقين للبحث عن الهدف الأول، وهدف التتويج بلقب السوبر، وفي الدقيقة 50 من المباراة، سدد لاعب الزمالك، محمد رزق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن أحمد الشناوي، حارس الزمالك كان في المكان المناسب، وتصدى للكرة بكل سهولة، وفي الدقيقة 54، خطأ دفاعي للزمالك، ولكن لاعب الأهلي وليد سليمان فشل في ترجمته إلى هدف.

وفي الدقيقة  56 ضربة ركنية لنادي الأهلي، الأولى في شوط المباراة الثاني، لعبها محمد رزق، لتصل الكرة إلى وليد سليمان، الذي سدد كرة ضعيفة، تصدى لها أحمد الشناوي بكل سهولة، وفي الدقيقة 59، سدد لاعب وسط ميدان الزمالك أحمد توفيق، كرة قوية من خارج المنطقة، ولكن شريف إكرامي كان لها بالمرصاد، مرة أخرى، ويضيع على الزمالك فرصة التقدم في مباراة السوبر.

وفي الدقيقة 61، أجرى الكابتن حسام حسن، التغيير الأول لنادي الزمالك، حيث أخرج المهاجم عبد الله سيسيه، ودفع مكانه المهاجم الشاب، عمرو قمر، مهاجم المنتخب المصري، وهو التغيير الذي رد عليه الكابتن، خوان كارلوس جاريديو، في الدقيقة 63، حيث أجرى التغيير الأول للأهلي، في مباراة السوبر، وأخرج المهاجم عمرو جمال، الذي لم يكن موفقا في المباراة، ودفع مكانه اللاعب البديل، رمضان صبحي.

وتواصلت مجريات المباراة، دون تغيير في نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم، في مبارا السوبر، حيث لازال التعادل السلبي هو سيد المباراة، وفي الدقيقة 73، خوان كارلوس جاريدو أجرى التغيير الثاني، لنادي الأهلي في هذه المباراة، حيث أخرج صلاح سعيدو الذي أصيب، ودفع مكانه باللاعب أحمد عبد الظاهر، وبعد وصول المباراة إلى الربع الساعة الأخير، بدأ نادي الزمالك في الضعط الهجومي على مرمى إكرامي.

وفي الدقيقة 76، إرتباك وإرتجاج داخل منطقة جزاء نادي الزمالك، على القرب من مرمى الحارس أحمد شناوي، ولكن مهاجمي نادي الأهلي، فشلوا في إستغلال الموقف، ودفع الكرة إلى شباك الزمالك، لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية جديدة، لنادي الأهلي المصري، ولكنها بدون خطورة، وفي الدقيقة 79 ضربة ركنية لنادي الزمالك، ولكن الحارس شريف إكرامي صعد فوق الجميع وأبعد الكرة.

دخلت المباراة في الدقائق العشرة الأخيرة، ولازالت نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم في السوبر، هي التعادل السلبي صفر مقابل صفر، حيث الإحتياط والحيطة، هو السمة التي ظهرت في الدقائق الأخيرة، ويبدوا أن المباراة ستتجه إلى ضربات الجزاء، وفي الدقيقة 82، أجرى حسام حسن التغيير الثاني في المباراة، حيث دفع باللاعب أحمد علي، وأخرج النجم أيمن حفني.

وفي الدقيقة 83، حكم المباراة أخرج البطاقة الصفراء، في وجه نجم نادي الأهلي، حسام عاشور، وذلك بعد تدخله العنيف في وجه اللاعب إبراهيم صلاح، لاعب نادي الزمالك، وفي الدقائق الخمسة الأخيرة، بدأ نادي الأهلي في الضغط نسبيا على مرمى الزمالك، ومحاولة تسجيل الهدف الأول في المباراة، دون اللجوء إلى ضربات الجزاء، ولكن دفاع الزمالك، كان الأفضل إلى حد الساعة.

وفي الدقيقة 88 كرة عرضية من لاعب نادي الزمالك عبد الشافي، ولكن دفاع نادي الأهلي، كان في المكان المناسب ونجح في إخراج الكرة بعيدا عن مرمى شريف إكرامي، إلى ضربة ركنية للمارد الأحمر، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أجرى حسام حسن التغيير الثالث والأخير، حيث أخرج اللاعب عيد عبد الملك، ودفع مكانه باللاعب أحمد سمير، وفي الدقيقة 91، أحمد الشناوي ينقذ تسديدة أحمد عبد الظاهر.

وفي الدقيقة 93 ضربة خطأ لنادي الزمالك قريبة من مرمى نادي الأهلي، سددها اللاعب معروف يوسف، ولكن الكرة بين يدي الحارس شريف إكرامي، لتنتهي نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر، بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر، ويتجه الفريقين إلى ضربات الجزاء، من أجل تحديد هوية الفريق المتوج بلقب السوبر المصري لسنة 2014، هل الزمالك أم نادي الأهلي.

وفي ضربات الجزاء نجح كل من عبد الشافي وخالد قمر وعمرو جابر وأحمد توفيق، في تسجيل ضربات جزاء نادي الزمالك، في حين ضيع زمليهم أحمد سمير ومحمد كوفي وإبراهيم صلاح، أما من جانب الأهلي، فسجل كل من محمد نجيب، وباسم علي، وسعد سمير، وصبري رحيل ومحمد رزق، في حين ضيع كل من المتألق وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر، ليتوج نادي الأهلي بقلب السوبر للمرة الثامنة في تاريخه.

نتيجة الأهلي والزمالك في السوبر

الأهلي                0                 (5) الزمالك             0   (4)

شاهد هنا :

كوميكس تريقة على خسارة الزمالك من الأهلي