وصفات منزلية لتبييض الأسنان بطريقة مذهلة وآمنة

وصفات منزلية لتبييض الأسنان بطريقة مذهلة وآمنة

مشكلة اصفرار الأسنان، تؤرق الجميع نظرا للإحراج الذي قد تسببه لك فقد تضطر إلى عدم التكلم أحيانا لإخفاء منظر أسنانك المخيف، هذه المشكلة لها علاجات كثيرة ومتوفره ولكنها مكلفة جدا وضارة بالصحة في بعض الأحيان .

نقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تعتمد على مجموعة من الأعشاب والمكونات التي تتواجد في أي منزل، والتي ستخلصك تماما من مشكلة اصفرار الأسنان وستحافظ عليها أيضا، كما أن بعض هذه الوصفات مفيدة للثة أيضا .

ولكي نتخلص من اصفرار الأسنان، يجب أولا أن نبحث عن المسببات ونحاول أن نتخلص منها قدر الإمكان ومن أهم هذه المسببات “السجائر والشاي والقهوة والتوابل” وبعض الحلويات والعادات الغذائية السيئة وأهمها عدم غسل الأسنان بإنتظام .

1- الوصفة الأولى بيكربونات الصوديوم، توضع على أصابع اليد أو على فرشاة الأسنان وتقوم بغسل الأسنان بشكل منتظم مرة واحدة أسبوعيا، ومن المعروف أن بيكربونات الصوديوم من المواد المبيضة الطبيعية و الأمنه جدا .

2 – زيت القرنفل مفيد جدا لآلام الأسنان الحساسة واللثة، كما أن له تأثيراً فعالاً في تبييض الأسنان  فقط ضعي القليل منه على إصبعك ثم افركي به أسنانك جيدا واغسليها بعد مرور 5 دقائق وستلاحظين الفرق مع التكرار .

3 – الليمون فعصير الليمون يزيل طبقات البلاك الموجودة على الأسنان والتخلص من الاصفرار ، فقط أضيفي نقاط من عصير الليمون إلى فرشاتك واغسلي بها أسنانك جيدا .

الفراولة والليمون فقط اهرسي 3 حبات من الفراولة وأضيفي إليها بعض عصير الليمون وافركي بها أسنانك جيدا، فمن المعروف أن الفراولة تحتوي على مواد مبيضة وبروتينات مفيدة للأسنان .

4 – السواك هو سنة نبوية حميدة ويساعد على التخلص من التهابات اللثة إضافة إلى التخلص من الجير والبلاك، وكذلك تبييض الأسنان وطريقة استعماله معلومة للجميع .