نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم : خسارة مصر بهدف مقابل صفر

نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم : خسارة مصر بهدف مقابل صفر

نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم في إقصائيات كأس إفريقيا 2015، والتي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد الدفاع الجوي، في مدينة نصر المصرية، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني، للمجموعة السابعة، عن إقصائيات كأس إفريقيت للأمم، والتي إنتهت بفوز المنتخب التونسي بهدف مقابل صفر، الهدف الذي سجله لاعب وسط الميدان، فخر الدين بن يوسف.

المنتخب المصري وبقيادة شوقي غريب، دخل هذه المباراة، بالإعتماد على كل من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وعن الرباعي المتكون من، أحمد فتحي، وأحمد سعيد أوكا، و محمد عبد الشافي وزميله علي غزال في الخط الدفاعي، بالإضافة إلى حسام غالي والنيني محمد، وحازم إمام والنجم محمد صلاح، في خط وسط الميدان، في حين خط الهجوم المصري، فتكون من الثنائي، خالد قمر وعمرو جمال.

أما المنتخب التونسي، والذي يقوده المدرب البلجيكي جورج ليكينس، فدخل مباراة مصر وتونس اليوم، بالإعتماد على كل من الحارس أيمن المثلوثي، و رامي البدوي، وعلي معلول وبلال المحسني وصيام بن يوسف في خط الدفاع، أما خط الوسط، فتكون من كل يوسف المسكاني، وحسين الراقد وفخر الدين بن يوسف، والفرجاني ساسي، بالإضافة إلى وهبي الخرزي، أما خط الهجوم فكان فيه اللاعب ياسين شيخاوي.

ومع بداية الشوط الأول، من مباراة مصر وتونس اليوم، دخل المنتخب الضيف، نسور قرطاج، بقوة في هذه المباراة، وحاولوا البحث عن هدف التقدم في المباراة، وتحصل المنتخب التونسي، على ثلاث ضربات ركنية، في الدقائق الخمسة عشر الأول من المباراة، ولكنها بدون أي جدوى، وذلك بسبب عدم تركيز لاعبي نسور قرطاج، بالإضافة إلى يقظة الحارس المصري شريف إكرامي.

وفي الدقيقة السادسة عشر من المباراة، تمكن المنتخب التونسي، من إفتتاح نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم، عن طريق اللاعب المتألق، فخر الدين بن يوسف، الذي نجح في التلاعب ومراوغة الدفاع المصري، قبل أن يقوم بتسديد الكرة في المرمى المصرية، محرزا هدف تونس الاول، في مرمى شريف إكرامي، وبنفس طريق أهداف المنتخب السنغالي في المباراة الماضية تقريبا.

وبعد هدف تونس الأول، حاول المنتخب المصري، العودة في نتيجة المباراة، والبحث عن هدف التعادل، ولكن بدون جدوى، حيث أن جميع المحاولات المصرية، كانت مقطوعة من لاعبي دفاع نسور قرطاج، وفي الدقيقة22، النجم محمد صلاح، يقطع هجمة مرتدة للمنتخب التونسي، ويمرر الكرة بإتجاه، لاعب نادي الأهلي عمرو جمال، ولكن الحارس التونسي، أيمن المثلوثي، كان الأسرع والسباق للسيطرة على الكرة.

وفي الدقيقة السادسة والعشرون من المباراة، المتألق عمرو جمال، يرسل كرة رأسية متقنة، إلى زميله ورفيقه في خط الهجوم، خالد قمر، لينفرد قمر بالمرمى التونسية، ولكنه تباطئ في التعامل مع الكرة، لتضيع فرصة هدف التعادل، على المنتخب المصري في هذه المباراة، ويتواصل تقدم المنتخب التونسي، بهدف مقابل صفر، الهدف الذي سجله اللاعب فخر الدين بن يوسف.

وتواصلت المحاولات المصرية، في البحث عن هدف التعادل، مقابل تراجع نسبي في اداء المنتخب التونسي، وفي الدقيقة الخامسة والثلاثون، من مجريات مباراة مصر وتونس، اللاعب عبد الشافي، يرسل كرة عرضية رائعة، إلى رأس عمرو جمال، الذي أرسلها إلى المرمى التونسية، ولكن الحارس المثلوثي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية، هذه الأخيرة مرة بدون أي خطورة.

وفي الدقيقة السادسة والثلاثون من المباراة، الكابتن شوقي غريب، أجرى التغيير الأول في المباراة، لمنتخبنا القومي، حيث أخرج لاعب وسط الميدان، حسام غالي، ودفع بدله اللاعب، حسني عبد ربه، وذلك من أجل إعطاء المزيد من الفعالية والنشاط الهجومي، لخط وسط المنتخب المصري، وفي الدقيقة 40 خالد قمر يمرر كرة بإتجاه البديل حسني عبد ربه، ولكن رأسية هذا الأخير، تذهب خارج المرمى.

وفي الدقيقة 43، هجمة مرتدة للمنتخب التونسي، تصل الكرة إلى اللاعب معلول، الذي سدد الكرة بقوة، ولكن لاعب وسط مصر، ونادي الزمالك حازم إمام، نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية، للمنتخب التونسي، وتواصلت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بدون جدوى، لتنتهي نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم، في الشوط الأول، بفوز المنتخب التونسي، بهدف مقابل صفر.

وفي الشوط الثاني، من مباراة مصر وتونس اليوم، على إستاد الدفاع الجوي، سوء تفاهم بين لاعبي دفاع المنتخب المصري، ينتهي بإبعاد الكرة إلى ضربة ركنية للمنتخب التونسي، والتي نجح الحارس شريف إكرامي، في التصدري لها بكل سهولة، حيث مع بداية هذا الشوط، كان المنتخب التونسي هو الأفضل، والأكثر خطورة، بالإعتماد على الهجمات المضادة السريعة.

وفي الدقيقة الخامسة والخمسون، طالب لاعبي المنتخب التونسي، بضربة جزاء، بعد عرقلة اللاعب، فخر الدين بن يوسف، مسجل الهدف الأول في المباراة، ولكن حكم المباراة، طالب بمواصلة اللعب، ولم يحتسب أي شيء، وفي الدقيقة الثامنة والخمسون من المباراة، عبد ربه يضيع كرة أخرى على المنتخب المصري، بعد أن تلقى تمريرة من زميله  أحمد سعيد أوكا.

وفي الدقيقة 60، وبعد مرور الربع الساعة الأول، من مجريات الشوط الثاني، قام الكابتن شوقي غريب، بإجراء التغيير الثاني في المباراة، حيث دفع باللاعب كوكا، بدل المهاجم خالد قمر، الذي لم يكن موفقا في هذه المباراة، ولم يستغل تمريرة عمرو جمال في الشوط الأول من المباراة، وفي الدقيقة الخامسة والستون، عاد فخر الدين بن يوسف ويرواغ المدافع غزال، ولكن هذه المرمى شريف إكرامي نجح في التصدري للكرة.

وفي الدقيقة 68، المنتخب التونسي، والذي يقوده المدرب البلجيكي جورج ليكينس، أجرى التغيير الأول له في هذه المباراة، حيث أخرج اللاعب يوسف المساكني، ودفع مكانه باللاعب صابر خليفة، وذلك من أجل العمل على تأمين هدف التقدم، والخروج بالنقاط الثلاثة في المباراة، وفي الدقيقة 72 شوقي غريب، يجري التغيير الثالث والأخير، حيث دخل شيكيبالا، مكان اللاعب محمد النيني.

وفي الدقيقة 79 من المباراة، ضربة خطأ للمنتخب التونسي، قريبة  من مرمى شريف إكرامي، ولكنها مرت بسلام وبدون أي خطورة، على المرمى المصرية، ومع إقتراب مباراة مصر وتونس من النهاية، أجرى المدرب التونسي التغيير الثاني، حيث أخرج اللاعب وهبي الخزري، وأدخل مكانه اللاعب حسين ناظر، وذلك من أجل ربح بعض الدقائق، وتخفيف ريتم المنتخب المصري، الذي يبحث عن هدف التعادل.

وعلى بعد دقيقتين من نهاية المباراة، حدث إشتباك طفيف بين لاعب المنتخب المصري، حازم إمام ولاعب المنتخب التونسي، المهاجم ياسين شيخاوي، لينهيه حكم المباراة، بتوجيه البطاقة الصفراء لكل منهما، وفي الوقت بدل الضائع، اللاعب البديل شيكيبالا يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن بدون أي خطورة على حارس مرمى المنتخب التونسي المثلوثي.

لتنتهي نتيجة مباراة مصر وتونس، بهدف مقابل صفر، لصالح المنتخب التونسي، الذي زاد من جراح الكرة المصرية، حيث إنفرد نسور قرطاج، بصدارة المجموعة السابعة برصيد ستة نقاط، في حين أن المنتخب المصري، تعرض للهزيمة الثانية على التوالي، بعد هزيمة السنغال، وتتعقد مهمة الفراعنة، في بلوغ بطولة كأس إفريقيا للأمم في المملكة المغربية.

نتيجة مصر وتونس

مصر                  0 تونس                    1
  1. فخر الدين بن يوسف د15

لاتفوت مشاهدة افضل:

  1. كوميكس تريقة على خسارة مصر من تونس