تحديث: واتس اب “whatsapp” الإصدار الأخير للواتس بآخر التحديثات “23”

تحديث: واتس اب “whatsapp” الإصدار الأخير للواتس بآخر التحديثات “23”
واتس اب

تحديث: إضافة المميزات الجديدة لواتس اب على هواتف آيفون، والوقت المتوقع لإصدار النسخ بشكل رسمي لباقي الأنظمة .

حتى الآن لم يصدر التحديث لواتس اب على باقي الأنظمة، كذلك الموقع الرسمي لم يعلن عن التحديث الجديد لباقي الأنظمة مثل الاندرويد والأيفون و البلاك بيري و الويندوز فون.

واتس اب غير متوفر باللغة العربية مثلما تزعم بعض المواقع، ولكنه يدعم ارسال واستقبال الرسائل باللغة العربية عبر البرنامج .

وصل تحديث من واتس اب لهواتف آيفون، وتم إضافة المزيد من الخصائص في إرسال الرسائل، ومن المقرر أن يصل التحديث إلى باقي الهواتف في هذا الشهر .

ويتميز واتس اب علي هواتف الايفون بميزة غير موجودة علي أجهزة الاندرويد و هي عند تغير صورة حساب الفيس بوك الخاص بك، سوف تتغير تلثائياُ علي برنامج الواتس اب.

وسيكون هذه التحديث يخص ايضاُ الهواتف الاندرويد و البلاك بيرى و جميع الهواتف الذكية، وسيكون اسرع في أرسال و استقبال الرسائل و الملفات.

و من الممكن ايضاُ تحديد مكان عن طريق استخدام الخريطة، تقوم بأرسال مكانك و وأستقبال الأماكن عن طريق خاصية الخريطة الموجودة في جميع الهواتف الذكية.

و من مميزات برنامج الواتس اب يمكنك التحدث ضمن المجموعات، بمعني يكون أكثر من شخص يتحدث في مجموعة واحدة ويتبادلوا الرسائل و الصور و الفيديو.

والجدير بالذكر من بعد امتلاك واتس اب الي موقع الفيس بوك، وارتفعت نسبة الانشطة و المشتركين 15% منذ شراء برنامج واتس اب الي موقع الفيس بوك، ويزداد المستخدمين حسب الاحصائيات الي حوالي 50 مليون مستخدم نشط في دولة الهند فقط.

أصدرت شركة واتس اب اصدار جديد لكافة الهواتف، و من المعروف ان واتس اب من اشهر برامج المراسلات عن طريق الكتابة و ارسال الملفات، ويضاف قريباُ المحادثات الصوتية و المعروف ان واتس اب يستخدموا جميع مستخدمي هواتف المحمول الذكية.

ووصل مستخدمي واتس اب الي 600 مليون مستخدم نشط شهرياُ وهذه الاحصائية صدرت من احد مديري البرنامج، ويهدف “مارك زوكربرج” مؤسس موقع فيس بوك و صاحب برنامج واتس إلى وصول عدد المستخدمين بنحو 3 مليار .

و من مميزات واتس اب خاصية الكاميرا لسهولة تصوير الاحداث وارسالها للمشاركين بكل سهولة، ويتميز بسرعة ارسال الرسائل واستقبالها، وتم اضافة خلفيات شاشة و تنبيهات جديدة، و متوفر البرنامج علي جميع الهواتف الذكية.

و في ظل المنافسة القوية الذي يواجها برنامج واتس اب من قبل برنامج فايبر و برنامج سكايب، ولكن واتس اب يظل دائماُ في المقدمة لسهولة الاستخدام و انه يعمل علي جميع هواتف الاندويد و الأيفون و البلاك بيرى.

و يتميز ايضاُ برنامج واتس اب بخاصية أخفاء الظهور، و استعادة المحادثات القديمة و الحفاظ بالبيانات الخاصة بكم.

يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لواتس اب هنا، ومن خلال الموقع يتم اختيار النظام الذي يعمل به الهاتف لتنزيل الإصدار المناسب .

و الجدير بالذكر ان جميع مستخدمي واتس اب  ينتظروا التحديث الجديد الذي يتضمن خاصية الاتصال الهاتفي، وفي هذه الحالة سيكون برنامج واتس اب ضم جميع المزايا و من المتوقع زيادة كبيرة في عدد مستخدمي برنامج واتس اب.

و يعتبر الأن برنامج واتس اب هو رقم واحد بين تطبيقات المراسلة السريعة، ولذلك بسبب التطورات و التحديثات الموجودة للبرنامج.

 التحديثات

أصبح الآن متاح في هواتف آيفون خاصية المكالمات الصوتية بشكل مجاني، فيمكن بعد تحميل تحديث الواتس اب الجديد على نظام Ios إجراء مكالمة صوتية لمن يمتلك نفس البرنامج .

يجب التنويه على عدم تحميل التحديث الجديد سوى من الموقع الرسمية؛ حيث أن بعض المواقع تدعي أنها تملك التحديث والغرض من التحميل إشهار تلك المواقع وتحميل ملفات خبيثة على الجهاز الخاص بك .

توقع بعض المطورين وصول التحديثات إلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد هذا الأسبوع، في حين لم يتمكنوا من توقع موعد صدور التحديثات لنظام ويندوز فون؛ نظراً للتأخر الدائم في وصول تحديثات واتس اب إليه .

بالنسبة لأرشفة المحادثات، ففي الإصدار الأخير والمطور لأجهزة الآيفون تم تطوير خاصية الأرشيف؛ حتى يتثنى للجميع أرشفة جميع المحادثات واستعادتها في أي وقت، حيث أن الكثيرون يرغبون في تخزين المحادثات على Whatsapp واستعادتها .

وفي الإصدار الجديد الذي وصل لهواتف آيفون، تم إضافة زر لمشاركة الصور بشكل أسرع، وهو مشابة بشكل كبير الزر الموجود في دردشة الفيس بوك، ويبدو أن إدارة الفيس بوك المالكة لواتس اب حالياً تسعى بقوة لتطوير البرنامج .

تختلف النسخة الرسمية من واتس اب اختلافاً كبيراً عن نسخ بلس الموجودة حالياً؛ حيث أن الواتس اب هو المعتمد من قبل الشركة والمتاجر الرسمية، في حين أن واتس اب بلس هو نسخة معدلة ليس أكثر .

واتس اب
واتس اب وفيس بوك

يطمح مارك مؤسس فيس بوك أن يكون واتس اب هو المنصة الأولى والاختيار الأول للمستخدمين لإرسال واستقبال الرسائل، وأكد أن عدد المستخدمين النشطين حالياً بشكل شهري تجاوز 600 مليون مستخدم يستخدم الواتس اب بشكل نشط .

ويأمل مارك في أن يزيد العدد بقدوم العام الجديد، خصوصاً مع التحديثات التي قامت إدارة واتس اب بإدخالها، مثل تحديث الواتس اب لمنصة الآيفون، وخاصية المكالمات الصوتية التي أعلن فريق التطوير عن إضافتها في الإصدار الجديد من الواتس .

وبتلك المميزات يسعى الواتس للهيمنة على برامج المراسلة الكتابية، والمنافسة أيضاً في المراسلة الصوتية .

يأتي في التحديث الجديد لواتس اب على هواتف آيفون عدد كبير من المميزات المتاحة، مثل إرسال الصور بشكل أسرع مثل زر الفيس بوك المتوافر في الدردشة، فأصبح الآن هناك زر في الواتس اب يمكن من خلاله مشاركة الصور على الدردشة بكل سهولة .

صعد واتس اب بقوة في الفترة الأخيرة؛ بعد التحديثات التي تم إصدارها في متجر جوجل بلاي بشكل متتالي، مما يدل على اهتمام البرنامج بمستخدميه بشكل دائم، ولكن حتى الآن لا زالت التحديثات تصل بشكل متأخر إلى ويندوز فون .

وعلى صعيد آخر فإن واتس اب يسعى للمنافسة في مجال المراسلة الصوتية؛ حيث تم الإعلان أن الإصدار القادم سوف يحمل مميزات الاتصال بشكل مجاني .

وتلك الخطوة من فريق التطوير في البرنامج، سوف تجعل الواتس اب يدخل منافسةشديدة مع برامج موجودة في مجال المراسلة الصوتية، مثل فايبر وسكايب .

نسخ واتس اب عديدة ومتوعة ولكن النسخ الرسمي هي التي تصدر على متجر جوجل بلاي ومتجر هواتف آيفون، أيضاً من الموقع الرسمي، ويجب التحميل من المتاجر أو المواقع الرسمية المعتمدة، مع التوضيح أن لواتس اب موقع معتمد فقط .

حتى الآن لم يصدر تحديث رسمي لواتس اب على هواتف ويندوز فون، على الرغم من إصدار عدد من التحديثات للأنظمة الأخرى، ومن المنتظر أن يكون التحديث القادم في ويندوز فون حاملاً عدد كبير من المميزات .