حقيقة فوائد بول الإبل في الشفاء من أمراض الكبد

حقيقة فوائد بول الإبل في الشفاء من أمراض الكبد
بول الإبل

تعتبر أمراض الكبد من الأمراض الأكثر انتشارا في مصر وكلنا نعرف أن المصريون يفضلون الشفاء بإستخدام الطرق التقليدية الشائعة وانتشرت الكثير من الأقاويل التي تؤكد على أن بول الأبل أو لبنها يشفي من أمراض عديدة وأولها فيرس سي الذي يعاني منه 14 مليون مصري.

ولكن لا تستند تلك الأقاويل على دراسات أو أدلة علمية وبالرغم من ذلك نجد أن الناس ينفقون الكثير من الأموال بغرض الحصول على لبن أو بول الأبل، واليوم من خلال هذا الموضوع عبر موقعكم مصر فايف سنكشف لكم حقيقة هذا الأمر مستندين إلى كلام الدكتور هشام أيوب، استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى.

حيث يقول أيوب أن بول الأبل به كميات كبيرة من الأملاح التي تؤدي إلى احتباس السوائل في جسم المريض وتدهور حالته أما لبن الإبل فأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية وأيضا به أملاح كثيرة الأمر الذي يؤدي إلى استسقاء المريض، ويلجأ الكثيرون من المرضى لأستخدام بول أو لبن الأبل في العلاج.

ويؤكد أيوب أن بول الإبل يحتوي على مادة البولينا وهي مادة سامة وتؤدي إلى الفشل الكلوي كما يحتوي على الصوديون الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ولذلك حذر من تناوله، أما لبن الإبل فأنه مفيد للجسم ومقوي للمناعة ولكن ليس له تأثير على المرضى.