فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger لجميع الأجهزة
تحميل-فيسبوك-ماسنجر-facebook-messenger

يعد برنامج فيسبوك ماسنجر برنامج دردشة فورية نصية من تطوير شركة Facebook, يقوم برنامج فيسبوك ماسنجر بإدارة محادثاتك الفورية في موقع الفيسبوك دون الدخول إلى الموقع كل مرة لبدء دردشة جديدة مما يجعله برنامجا مثاليا للمحادثة المباشرة.

برامج مهمة أخرى :

موبوجيني : برنامج المليون تطبيق

أقوى 5 برامج حماية Antivirus للكمبيوتر و الأندرويد

أقوى مضاد فيروسات للموبايل AVAST!

50 من أفضل البرامج لسنة 2015

يسمح لك فيسبوك ماسنجر بالدردشة والتواصل والشات مع أصدقائك في أي وقت وأي مكان تريد عبر الرسائل والصور والمحادثة الصوتية والمرئية باستخدام شبكة الانترنت، وقد لقي رواجا كبيرا حيث وصل عدد مرات تحميل فيس بوك ماسنجر الى أكثر من 100 مليون مرة.

تم إصدار برنامج Facebook Messenger منذ سنوات عديدة لكنه لم يلاق رواجا و إقبالا إلا في السنة الأخيرة, حيث قامت شركة فيسبوك بإجبار مستخدمي تطبيق الموقع على Android و iPhone على استخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر من أجل الدردشة الفورية.

وقد أثار هذا القرار استياء العديد من مستخدمي تطبيق فيسبوك حيث أنه صار إجباريا استخدام فيسبوك ماسنجر للدردشة, وهذا لأسباب أمنية حسب تصريح الشركة لكن البعض تخوفوا من أن يكون هدف الشركة هو بيع المحادثات للمؤسسات و الحكومات الشيء الذي أصبح موضوع الساعة حول مواقع التواصل الاجتماعي.

برنامج فيسبوك ماسنجر متوفر للتحميل على نظام ويندوز من هنا أو لنظام أندرويد و iPhone و ويندوز فون من هنا, روابط التحميل هذه رسمية و امنه للتحميل.

يقوم برنامج Facebook Messenger بإدارة عمليات المحادثة لديك و تسهيل الولوج إلى الدردشة مع أصدقائك في فيسبوك, كما أنه يتيح لمستخدميه تلقي إشعارات بوصول رسائل جديدة مباشرة على سطح المكتب و الرد عليها دون الدخول إلى موقع فيسبوك لقرائتها.

وقد انتشرت في اﻵونة الأخيرة أخبار عن وجود تجسس للرسائل في برنامج فيسبوك ماسنجر بدليل حفظ التطبيق للبيانات غير أن الشركة ردت في تصريح لها على لسان المهندسة المسؤولة عن البرنامج مشيرة إلى أن العملية تهدف فقط لتحسين التطبيق و ليس لإنتهاك خصوصيات المستخدمين التي تحترمها فيس بوك على حد تعبيرها.

وقد قام البعض باكتشاف طرق عديدة و مختلفة لتشغيل تطبيق فيس بوك للموبايل دزن الحاجة لتحميل برنامج فيسبوك ماسنجر مثل تنزيل البرنامج و ايقافه قبل اﻹستكمال و غيرها من الأساليب التي ستكتشفها شركة فيسبوك عاجلا أم آجلا و تحظرها.

تحديث

قامت شركة فيسبوك بتحديث تطبيق ماسنجر وتصميم منصة للمطورين يمكنم من خلالها دمج برامجهم داخل فيس بوك ماسنجر حيث أصبح هناك حاليا أكثر من 40 مصدر خارجي داخل هذا البرنامج وهي خطوة جد مهمة حيث تسهل العمل وتفتح آفاق جديدة لإستخدامه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بقالي ٢٤ساعه قاعد مش عارف انزل البرنامج قلولي اعمل ايه انا صاحب اعاقه الله يخليكم

    1. بالفعل فايسبوك ماسنجر برنامج مميز و ننصح بتحميله عبر الرابط المذكور في الموضوع لأنه رسمي و سريع.

  2. بصراحة برنامج فيسبوك ماسنجر برنامج رائع و نشكركم على المواضيع القيمة التي تقدمونها لنا للتحميل مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.