وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد و استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد و استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، حيث أشار أن الوزارة تعمل على أن يكون العام الدراسي الجديد قوياً ومنتظماً وأكثر التزاما من جميع الأطراف سواء معلمين أو طلبة وأن هناك تعاون وتنسيق مع مديريات الأمن والقوات المسلحة في كافة محافظات مصر لتأمين كافة عناصر العملية التعليمية من معلمين وطلاب ومدارس.

واضاف وزير التربية والتعليم إلى العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المحدد وهو 20 سبتمبر المقبل وسيكون مختلف عن الأعوام السابقة، حيث تم التشديد على جميع المعلمين بعدم إقحام الطلاب في القضايا السياسية والالتزام بتعليم المنهج، وتقليل المناقشات البعيدة عن المنهج الدراسي.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه قام بالتوقيع على عدد 6 بروتوكولات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لصيانة وترميم المدارس في 6 محافظات بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه استعداداً للعام الدراسي الجديد وأن هذه البروتوكولات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للتعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن المدارس ستشهد اهتماماً غير مسبوق بالأنشطة بمختلف أنواعها، الرياضية أو الثقافية أو الفنية والعلمية وذلك باعتبارها عناصر لجذب الطلاب إلى المدرسة.

وأشار وزير التربية والتعليم أن الطالب في الأسبوع الأول من الدراسة سيتاح له ممارسة النشاط المحبب إلى نفسه وبما يجعل الوزارة تكتشف مبكراً ومع بدايات الدراسة الموهوبين والمبدعين في كل المجالات وأنه سيتم التنسيق مع كل المديريات التعليمية لتنفيذ هذه الأنشطة في إطار تنافسي بين الطلاب.