مميزات هاتف آيفون 6 “Iphone” القادم 2015 من أبل وتاريخ إصدار الجهاز رسمياً

مميزات هاتف آيفون 6 “Iphone” القادم 2015 من أبل وتاريخ إصدار الجهاز رسمياً
آيفون 6 - شكل تخيلي للهاتف

تحديث

هاتف آيفون 6 سوف يكون متوفر في موبايل شوب والمتجر الرسمي بالنسبة لدولة مصر، أما في المملكة العربية السعودية فسوف يكون متوفر في المتجر الرسمي لآبل ومكتبات جرير .

وسوف تكون النسخة المتوفرة من الهاتف بسعر أرخص في دول أوروبا، في حين أن السعر سوف يكون مرتفع في مصر ومتوسط في دول الخليج .

إضافة 3: تسعى شركة جوجل أيضاً لطرح هاتف ذكي سوف يكون في منافسة آيفون 6، ومن المقرر أن يتم طرح هذا الهاتف في الشهر الجاري بسعر اقل من المئة دولار .

إضافة 2: وردت أنباء عن صدور آيفون 6 في الولايات المتحدة يوم 19 سبتمبر؛ حيث أعلنت إحدى المتاجر عن توفر الهاتف في هذا الموعد، وكانت الطوابير قد وجدت أمام المتجر من أجل التسجيل للحصول على نسخة من الهاتف قبل موعد الإطلاق .

إضافة: تضاربت الأنباء حول الموعد المحدد لإصدار الهاتف؛ حيث أنه كان من المنتظر إصدار آيفون 6 في شهر سبتمبر ولكن انتشرت انباء حول تغيير موعد الإطلاق ليكون في شهر أكتوبر لعام 2014 .

آيفون 6

ينتظر عشاق شركة أبل لإنتاج الهواتف المحمولة والحواسيب بفارغ الصبر، إطلاق الجهاز الجديد، آيفون 6، والذي قد أعلنت الشركة عن إصداره في هذا العام .

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن المواصفات والمميزات التي سوف تميز هاتف آيفون 6، ولكن تم نشر بعض التوقعات حول تلك المميزات، ومن ضمنها أن الهاتف سوف يحصل على شاشة بحجم 4.7 بوصة، وإصدار آخر من الهاتف بحجم 5.5 بوصة، وكلاً منهما سوف يختلف في الدقة، فالنوع الأول سوف يكون بدقة 1334×750، في حين أن النوع الثاني سوف يكون بدقة 1920×1080 .

ومن الناحية التطبيقية، فمن المتوقع أنه لن يكون هناك حاجة إلى إعادة تصميم التطبيقات مرة أخرى، فقط سوف يكون على المطورين تعديل بعض الإعدادات في التطبيقات؛ وذلك بسبب اختلاف الشاشة وكبرها في هاتف آيفون 6 .

ويتوقع البعض أن يأتي الجهاز برام 1 جيجا فقط، وذلك ما سيكون مصدر إزعاج للمستخدمين؛ حيث أن المعالج المدمج مع الجهاز يتطلب حجم أكبر للرام؛ حتى يعمل النظام بشكل أفضل .

ومن المنتظر أن يتم إصدار الجهاز بشكل رسمي في هذا الشهر أو في شهر أكتوبر .

وقد تم النشر سابقاً سعر آيفون 6، ومن المتوقع أن يحدث تغيير في سعر الهاتف في الفترة القادمة بعد إصداره بشكل رسمي؛ حيث أن السعر المعلن لا يعتبر رسمي من قبل الشركة المنتجة للهاتف .

من المتوقع أن تشهد مبيعات آبل هذا العام انخفاضاً؛ وذلك بعد اختراق خدمة “Icloud”، التي يمكن من خلالها تخزين البيانات والصور الخاصة، حيث تم نشر صور لبعض الفنانين الذين كانوا يستخدمون تلك الخدمة في تخزين صورهم وملفاتهم .

قد تم نشر بعض الصور الخاصة بالهاتف الجديد، ولكن كل هذه الصور ليست صور أصلية من قبل الشركة ولكنها صور تخيلية للهاتف فقط ليس أكثر، فقد يختلف شكل الهاتف عن تلك الصورة بنسبة كبيرة .

صور تخيلية للأيفون

آيفون 6
شكلي تخيلي للهاتف
هاتف آيفون 6
شكل تخيلي للهاتف