الزراعة تستعد لعيد الأضحى باستيراد 19 ألف رأس عجل و20 ألف اغنام و42 ألف طن لحوم كمرحلة أولي

الزراعة تستعد لعيد الأضحى باستيراد 19 ألف رأس عجل و20 ألف اغنام و42 ألف طن لحوم كمرحلة أولي

تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حالياً بتكثيف استعداداتها بطرح كميات كبير من اللحوم الحية والمجمدة بالإضافة إلى تشديد الرقابة على أسواق اللحوم بالمحافظات ، وذلك استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وإصدار توجيهات إلى جميع مديريات الطب البيطري ببدء تكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم بجميع أنواعها وذلك للتأكد من صلاحيتها وزيادة المعروض منها لمواجهة ارتفاع الطلب المتوقع بسبب قدوم عيد الأضحى المبارك ومنع انفلات أسعارها.

من جهة أخرى أكد الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أنه تم عمل ثلاث لجان بيطرية لفحص 14 ألف رأس من العجول الحية، 20 ألف رأس أغنام من استراليا، 5 آلاف عجل من السودان تصل خلال الأيام القادمة كمرحلة أولى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري أنه سيتم استيراد 16 ألف طن لحوم من البرازيل والهند وبولندا ، 4 آلاف طن دواجن و22 ألف طن من الأسماك بهدف زيادة المعروض من اللحوم بالسوق المحلية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

من ناحية أخري صرح مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي إلى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية من إنتاج الإصلاح الزراعي في منافذ البيع بالقاهرة الكبرى والمحافظات خلال أيام عيد الأضحى بسعر 30 جنيه للكيلو، حيث أنه سيتم طرح 4000 رأس عجل من إنتاج محطات تثمين العجول بالإصلاح بوزن 420 كيلو كمرحلة أولية أول أيام العيد.

وكشف رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إلى أنه سيتم طرح 150 ألف فرخه من إنتاج فلاحي الإصلاح الزراعي سيتم تحديد أسعارها قبل طرحها وذلك مساهمة من الهيئة في دعم الأمن الغذائي المصري بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% للسيطرة على الأسعار.