بدء استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في عدد من المحافظات

بدء استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في عدد من المحافظات

صرح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إلى أن الحكومة قد بدأت في اتخاذ الخطوات العملية الجادة لتوفير مصادر بديلة لتوليد الطاقة الكهربائية على أن تكون هذه المصادر هي مصادر متجددة ونظيفة في نفس الوقت مثل استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في عدد من المحافظات وبصفة خاصة في إنارة الطرق الرئيسية والمباني الحكومية من مدارس ومديريات  بها بواسطة الطاقة الشمسية وفى مقدمة هذه المحافظات هي محافظة جنوب سيناء.

وفي ذات السياق أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إلى إنه قد تم إنارة شارع الخزان بهضبة أم السيد بطول 2 كيلو متر، وطريق مدخل شرم الشيخ حتى السوق التجاري بطول 3.5 كيلو متر، وإنارة 330 عمود، كما تم إنارة 440 عمود على امتداد شارع السلام وحتى نهاية خليج نعمة بطول 4.5 كيلو متر.

وأضاف محافظ جنوب سيناء إلى أنه سيتم الانتهاء من إنارة 5 كيلو متر من خليج نعمة على امتداد طريق السلام وحتى مطار شرم الشيخ بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وأكد محافظ جنوب سيناء، إلى أن هذه الطرق خضعت لعمليات رفع كفاءة شامل من رصيف وإنشاء أرصفه بمواصفات عالمية ، وأن المحافظة بدأت بالفعل بإضاءة مجلس مدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بالطاقة الشمسية وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

يذكر أن الحكومة تعمل بكل السبل على توفير طاقة بديلة لتوليد الكهرباء مثل الطاقة الشمسية حيث أنها طاقة متجددة وفي نفس الوقت نظيفة بدلاً من الاعتماد على المصادر التقليدية لتوليد الكهرباء مثل محطات توليد الكهرباء التي تعتمد على الغاز في توليد الكهرباء.