حقيقة تصريح “على جمعة” بأن عبد الحليم حافظ مدح النبي بأبو عيون جريئة

حقيقة تصريح “على جمعة” بأن عبد الحليم حافظ مدح النبي بأبو عيون جريئة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى، مقطع فيديو للمفتى السابق الدكتور على جمعة، زعم فيها متداولوا المقطع، أن جمعة قال أن عبد الحليم حافظ ، رحمه الله امتدح الرسول عليه الصلاة والسلام فى أغنية عبد الحليم حافظ “أبو عيون جريئة”، وتسارعت الشتائم والسباب ضد الشيخ، دون حتى رؤية الفيديو، ولكن فى مصر فايف ننشر حقيقة الفيديو المتداول، والمعنى الحقيقى الذى قصده على جمعة.

تصريح على جمعة فى الفيويو المنتشر

قال على جمعة فى الفيديو المتداول، أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، كان متدين جدا، وقام بمدح الرسول بأغانى عديدة جاء ذلك فى لقاء فى برنامج والله أعلم، المذاع على قناة CBC TOW ، أضاف جمعة أن عبد الحليم من كثر حبه للنبى تغنى له.

وبالتدقيق فى الألفاظ التى استخدمها جمعة، وبالمراجعة والبحث، تبين أن جمعة قال بالنص أن حافظ غنى فى مدح النبى بنفس ألحان أبو عيون جريئة، بمعنى أنه لم يغنى أبو عيون جريئة للرسول عليه الصلاة والسلام، ولكن غنى أغنية أخرى بعنوان “روحوله المدينة” بنفس ألحان أبو عيون جريئة.

ومن هنا يتضح أن الراغبين فى إسقاط رموز الدين، وتشويهه يقومون بتحريف ما يصدر عنهم على هواهم، ومنهم الصحافة الصفراء التى لا تلبث أن تتصيد الأخطاء وتفصلها كما يحلو لها.

وللتأكد من المعلومة يمكنكم مشاهدة مقطع على جمعة

https://www.youtube.com/watch?v=96NPNTVnBOc

كما ننشر فى مصر فايف مقطع نادر للفنان عبد الحليم حافظ، وهو يمدح النبى صلى الله عليه وسلم، فى أغنية روحوله المدينة

https://www.youtube.com/watch?v=ghiMiFJjqZ4

ومازالت السباب والشتائم تنهال على ، المفتى السابق دون التأكد من المعلومة، ونحن فى مصر فايف نرجو التأكد من المعلومة، وليس الإعتماد على الصحافة الصفراء، التى لا تريد سوى زيادة نسبة المشاهدة.