جامعة البلقاء : نتائج الشامل 2014 الدورة الصيفية موقع جامعة البلقاء التطبيقية

جامعة البلقاء : نتائج الشامل 2014 الدورة الصيفية موقع جامعة البلقاء التطبيقية
جامعة البلقاء : نتائج الشامل 2014 الدورة الصيفية موقع جامعة البلقاء التطبيقية

اخر تحديث : الثلاثاء 2 سبتمبر 9:25

ظهرت نتائج الامتحان الشامل 2014 الدورة الصيفية اليوم الثلاثاء على الموقع الالكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية كما صرح به شواقفه رئيس الجامعة ، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة ، ويمكن الآن لكافة الطلاب معرفة النتائج برقم الجلوس على هذا الرابط هنا

تحديث الإثنين 1 سبتمبر 21:56

أكد الدكتور نبيل شواقفه رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ، اليوم الاثنين في تصريح صحفي أنه سيتم اعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدورة الصيفية 2014، في الموعد الذي تم الاعلان عنه سابقا ،يوم الثلاثاء الموافق 2-9-2014 ، حيث سيتمكن الطلاب من معرفة نتائج الشامل 2014 على موقع جامعة البلقاء التطبيقية .

قال الدكتور نبيل شواقفه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأحد في تصريح صحفي لوسائل الاعلام المحلية ، انه سيتم الاعلان عن نتائج الشامل “نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة” الدورة الصيفية 2014 ، يوم الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر المقبل .
وأضاف شواقفه انه سيتم عقد مؤتمر صحفي صباح يوم الثلاثاء 2-9-2014 في تمام الساعة الحادية عشرة في مركز جامعة البلقاء التطبيقية لاعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” ، حيث سيتم نشر النتائج على الموقع الرسمي لجامعة البلقاء بالاضافة لجميع مواقع الكليات التي تقدم طلابها للامتحان وموقع وحدة الامتحانات .

رابط موقع نتائج الشامل 2014 من هنا

وأوضح الشواقفة ان تقديم طلبات التجسير إلكترونيا يبدأ بعد ثلاثة أيام من تاريخ تزويد وحدة تنسيق القبول في التعليم العالي بقائمة أسماء ما نسبته 20% من الأوائل في التخصصات التي لها تخصصات مناظرة بالجامعات .

وتجدر بنا الاشارة الى ان العدد الاجمالي للطلبة الذين تقدموا للامتحان في الكليات الحكومية والخاصة والعسكرية  بلغ 12781طالبا وطالبة ، توزعوا على 48 كلية في 97 تخصصا.

ننشر على مصر فايف لكافة الطلاب والطالبات نصوص أسس التجسير كما يلي

يعتبر مؤهلاً للقبول تنافسياً في الجامعات الرسمية ما نسبته 20% من الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في كل تخصص له نظير في الجامعات (باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان)، شريطة أن لا يقل معدلهم في هذا الامتحان (نظام السنتين، ونظام الثلاث سنوات) عن (68%)، باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%).

وأجازت الاسس أن يقبل تنافسياً في الجامعات الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25% من العدد المقرر لاوائل الطلبة المقرر للقبول في العام نفسه، شريطة أن يكون معدل الطالب في هذا الامتحان (68%) على الأقل، باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%).

وسمحت الاسس للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) نظام السنتين، ونظام الثلاث سنوات بمعدل لا يقل عن 68% ، باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري، حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%) التقدم للالتحاق بالجامعات الرسمية ضمن البرنامج ، والجامعات الخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة.