اخبار العراق اليوم الاحد 31 أغسطس 2014، تفاصيل سيطرة القوات العراقية على مدينة أمرلي العراقية

في عرض جديد لأخر اخبار العراق اليوم بكل جديد تم تداوله في وسائل الاخبار المحلية العراقية او العربية، حيث نتقدم لكم بهذا الموج الاخباري لجديد الوضع في العراق اليوم الأحد الموافق لـ 31 أغسطس 2014.حيث سنتناول في هذا الموجز الإخباري العناوين التالية : القوات العراقية تسيطر على مدينة أميرلي التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وفي خبر اخر نقرأ عن مقتل 11 عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية في جرف الصخر، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة تكريت.

أخبار العراق : القوات العراقية تسيطر على قرية أمرلي.

كشف المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة العراقية اليوم قاسم عطا عن سيطرة القوات العراقية على مدينة أمرلي التي كانت تقع تحث سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وقال نفس المتحدث أن القرية كانت محاصرة لمدة شهرين كاملين، وتم رفع الحصار التي فرضته عناصر داعش على المدينة.

وأضاف عطا أن القوات العراقية قد دخلت المدينة من ثلاثة اطراف حيث فاجاة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية، وشهدت المدينة إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي و مسلحي داعش.

في خبر أخر : مصادر امنية عراقية تكشف عن مصرع 11 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية .

كشف شهود عيان في مدينة بابل العارقية اليوم ان قوات عراقية نجحت في القضاء على 11 عنصرا من تنظيم داعش، حيث أن مجموعة من المسلحين المدربين على تصنيع العبوات الناسفة قد قتلوا أثناء نقلهم لعبوة ناسفة ولم تتضمن معلومات اكثر في حيثيات الواقعة.

وذكر المصدر أن المكان التي إقتحمته القوات العراقية المتواجدة في قرية جرف الصخر كشفت عن مستودر لصناعة القنابل التقليدية، بالإضافة ألى العبوات الناسفة التي يستخدمها التنظيم في إستهداف القوات العراقية المتواجدة في منطقة جرف الصخر.

تفاصيل سيطة القوات العراقية على مدينة أمرلي.

قال رجل دين شيعي بارز أن القوات العراقية  دخلت بلدة قرية أمرلي، وكسر الحصار المفروض من قبل مسلحين الدولة الإسلامية التي دامت لأكثر من شهرين.

وقال الشيخ جعفر جاسم، ممثل المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني في اتصال هاتفي من أمرلي “الناس يحتفلون بوصول القوات بإطلاق النار في الهواء “.

قتل سبعة جنود من القوات العراقية واثنين من القوات الكردية المعروفة باسم البشمركة في الهجوم، وفقا لمكتب الصحة في مدينة كركوك الشمالية. وكشف التقرير أن الهجوم سبقه هجمات جوية الأميركية على مواقع الدولة الإسلامية.

ودفعت هذه الأنباء موجة من الاحتفالات في جميع أنحاء المدينة، التي كانت محاصرة من قبل مقاتلين من الجماعة الإرهابية تنظيم الدولة الاسلامية. وقال آل قرية أمرلي-لوح سكان العلم العراقي وأطلقوا طلقات احتفالية في الهواء.

“اليوم هو يوم انتصار للعراق والناس الصامدين من قرية أمرلي”على لسان الجنرال المتقاعد  خالد الذي يحتل منصب عضو الدفاع الذاتي .

وفي أخبار عربية نقرأ : مجندي في حرس الحدود قتلوا في مطاردة سيارة في وادي الجديد.

ذكرت وكالة الشرق الاوسط المصرية أنه تم قتل مجند في حرس الحدود واصابة 3 عسكريين آخرين في حادث سيارة في الجزء الجبلي من وادي الجديد المحافظة بعد ظهر الاحد، المجند عمرو أحمد (20 عاما) قتل وأصيب اثنان آخرين من المجندين وضابط في حادث الذي وقع بينما كانوا تتبع عدد من المهربين في منطقة الغرافة في الصحراء الغربية في مصر.

اعتقلت قوات الأمن مهربين في أعقاب الحادث، وفي يوليو تموز قتل 21 من حرس الحدود في هجوم لمتشددين في الغرافة، في واحدة من أكبر الهجمات التي تستهدف قوات الامن في مصر في السنوات الأخيرة، وفي مايو، قتل خمسة من حرس الحدود قتلوا في هجوم مماثل في نفس المنطقة في اشتباكات مع المهربين.