التموين تقرر صرف السلع من أي بقال دون التقيد بأماكن محددة

التموين تقرر صرف السلع من أي بقال دون التقيد بأماكن محددة

أصدر الدكتور “خالد حنفى” وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً بتمكين حاملى البطاقات التموينية من صرف مقرراتهم فى السلع التموينية بالمنظومة الجديدة من أى بقال تموينى، دون التقيد بأماكن محددة وذلك بدءاً من سبتمبر، للتسهيل على المواطنين.

فى السياق ذاته ، صرح حنفى أنه لا يزال يدرس إمكانيات التنفيذ مع شركات الكروت الذكية، مضيفاً أن دعم التموين على البطاقات للفرد الواحد هو 15 جنية، كما نفى حنفى إمكانية زيادة الدعم لـ 20 جنية للفرد خلال العام الحالى.

فى السياق ذاته أكد حنفى، أن البقالين مستمرين فى صرف مقررات أغسطس ، من المنظومة الجديدة المتضمنة للـ 33 سلعة، حتى نهاية سبتمبر، كما أكد أنه تم بالفعل صرف 90% من مقررات شهر أغسطس، مع توقعات بإستقرار المنظومة الجديدة بدءاً من سبتمبر القادم.

وأضاف حنفى أن الوزارة مستمرة بضخ كميات إضافية من السلع للبقالين، كما وجه الحديث للبقالين وطالبهم بعدم تسلم أى سلع لا توجد عليها البيانات الخاصة بتواريخ الإنتاج والصلاحية، على أن يقوموا بتبليغ الوزارة فوراً، وستقوم الوزارة لاحقاً بمعاقبة المورد الذى يثبت عليه التلاعب فى تواريخ أو أوزان السلع، بإلغاء التعاقد فوراً.

وأضاف حنفى أن البقالين التموينيين عليهم دور كبير فى دفع عجلة الإقتصاد، وذلك لأن المنظومة الجديدة ستساعد فى استقرار الاسعار وتنشيط التجارة، وتوفير آلاف من فرص العمل للشباب، والتى ستؤدى أيضا إلى تحويل محلات البقالة إلى مجمعات إستهلاكية كبيرة.

وأشار حنفى إلى أنه بإكتمال منظومة الخبز الجديدة، ستتضاعف القوى الشرائية لدى البقالين، حيث سيتمكن المواطن من استبدال نقاط الخبز التى لم يصرفها بسلع تموينية، بما يعنى توفير 500 مليون جنية شهرياً، مخصص للبقالين منهم كهامش ربح 25 مليون جنية، كما اضاف حنفى أنه يجرى العمل حالياً على تحويل كل البطاقات الورقية إلى ذكية.