أخبار مصر اليوم 31 أغسطس وأهم الأحداث المصرية من الجزيرة مباشر مصر

أخبار مصر اليوم 31 أغسطس وأهم الأحداث المصرية من الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم بآخر أخبار مصر، وأهم الأخبار المصرية على الساحة، وتحديث مستمر للأخبار من الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها من محكمة القضاء الإداري التي حكمت بعدم الإختصاص في نظر الدعوى المطالبة بإلغاء حكم محكمة الأمور المستعجلة، والذي ينص على حرمان أعضاء الحزب الوطني المنحل من ممارسة حقوقهم السياسية، ومنعهم من الترشح للمجالس النيابية، والمجالس المحلية.

قبلت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين الإستئناف المقدم من نقابة الصيادلة على الحكم الصادر بفرض الحراسة على النقابة، وقضت بإلغاء الحكم الصادر بفرض الحراسة على النقابة، وقالت المحكمة أن إنتماء بعض أعضاء النقابة لجماعة الإخوان المسلمين لا يكون سبباً لفرض الحراسة على النقابة.

طرح النائب السابق والمفرج عنه حديثاً محمد العمدة مبادرة تهدف لحل الأزمة المتفاقمة بين الإخوان المسلمين والنظام الحالى، يأتي على رأسها رفع الحظر المفروض على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وغيرهم ممن ينتمون للتيار الإسلامي، والإعتراف بالرئيس الحالى عبد الفتاح السيسي رئيساً إنتقالياً للبلاد.

يمكنك قراءة جميع مبادرة العمدة من هنا.

ومن أخبار مصر الرياضية، تغلب منتخب مصر الوطني بهدف نظيف على نظيره الكيني، في المباراة الودية التى جمعت المنتخبين في إفتتاح استاد أسوان، أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب النادي الأهلي عمرو جمال في الدقيقة 58 من المباراة.