أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 31 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ندوة تثقيفية قامت بعقدها القوات المسلحة المصرية ، مد فترة تسجيل الرغبات بالتنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات المعادلة حتى نهاية الأسبوع الجاري ، فتح معبر السلوم البري أمام حركة عبور الشاحنات في الإتجاهين بين الحدود المصرية والليبية .

وصول حالات الإصابة بالحمى القلاعية إلى 98 حالة في 10 محافظات ، موافقة وزير التربية والتعليم على تدريس منهج دراسي جديد تحت عنوان الأمن الفكري والأخلاقي ، إشتباكات بين قوات الأمن التابعة لمديرية أمن شمال سيناء ومجموعة من المسلحين .

ضبط 10 عناصر من المنتمية لجماعة الإخوان وبحوزتهم عبوتين ناسفتين و21 زجاجة مولوتوف ، بحث رئيس مجلس الوزراء أزمة تكدس الحاويات بميناء بورسعيد ، وصول معدل الفقر بجمهورية مصر العربية إلى 26 %  من إجمالي عدد السكان ، تكريم وزير التعليم العالي أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، تأكد وزير الموارد المائية والري عن وصول ارتفاع سد النهضة الأثيوبي إلى متر واحد حتى الآن .

إفتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر أغسطس القادم ، إخماد حريق هائل نشب بسجن ليمان 430 بمدينة السادات ،  إرسال خطابا رسميا إلى الإتحاد السنغالي للوقوف على مدى خطورة فيروس الإيبولا حتى يتم تحديد موعد سفر فريق المنتخب إلى السنغال .

انخفاض أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أسعار أعيرته انخفاضا طفيفا ، استقرار سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك المصرية ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة ووجه بحري .

رئيس الجمهورية

قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم بحضور ندوة تثقيفية قامت بعقدها القوات المسلحة المصرية بمسرح الجلاء .

تنسيق الدبلومات

أكد أحد المصادر بمكتب التنسيق الرئيسي عن مد فترة تسجيل الرغبات بالتنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات المعادلة حتى نهاية الأسبوع الجاري .

ميناء السلوم البري

يستكمل اليوم معبر السلوم البري العمل أمام حركة عبور الشاحنات في الإتجاهين بين الحدود المصرية والليبية بعد توقف دام لأكثر من أربعين يوما .

رتل أمني

صرح أحد المصادر الأمنية بسيناء عن إحباط محاولة تفحير عبوة ناسفة استهدفت عدد من الآليات أثناء مرورها بمنطقة رفح .

وزارة الزراعة

أوضح أحد التقارير الصادرة عن الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وصول حالات الإصابة بالحمى القلاعية إلى ثماني وتسعين في عشرة محافظات .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم بالموافقة على تدريس منهج دراسي جديد تحت عنوان الأمن الفكري والأخلاقي ، والتي وصى بها المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية .

مديرية أمن شمال سيناء

استمرار الإشتباكات بين قوات الأمن التابعة لمديرية أمن شمال سيناء ومجموعة من المسلحين خلال مداهمة قوات الأمن لأحد المنازل بشارع الخزان ، وقد قامت قوات الجيش بدفع أربع مدرعات إلى موقع الإشتباكات .

مديرية أمن الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عدد عشرة عناصر من المنتمية لجماعة الإخوان وبحوزتهم عبوتين ناسفتين وواحد وعشرين زجاجة مولوتوف ، بغرض استخدامها في الأعمال التخريبية .

رئيس الوزراء

يبحث اليوم رئيس مجلس الوزراء أزمة تكدس الحاويات بميناء بورسعيد في اجتماع سيعقد مع وزراء المالية والإستثمار والصناعة والتجارة في حضور محافظ بورسعيد .

وزير التعليم العالي

سيكرم اليوم وزير التعليم العالي أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية في الإحتفالية المقامة بقاعة الإحتفالات الكبرى بديوان عام الوزارة في حضور رئيس مجلس الوزراء .

وزير الموارد المائية

أكد وزير الموارد المائية والري عن وصول ارتفاع سد النهضة الأثيوبي إلى متر واحد حتى الآن ، كما صرح بتأكيد وزير المياه الأثيوبي عن تمويل السد بالتبرعات الأثيوبية .

وزير التخطيط

صرح وزير التخطيط عن وصول معدل الفقر بجمهورية مصر العربية إلى 26 %  من إجمالي عدد السكان ، حيث يبلغ عدد الأسر الفقيرة عشرة ملايين أسرة ، كما صرح بأن زيادة الأسعار في مصر ترجع إلى العجز في الموازنة.

مشروع قناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس عن إنتهاء الأعمال بمشروع قناة السويس الجديدة ، وإفتتاح القناة في السادس من شهر أغسطس القادم .

قوات الحماية المدنية

تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق هائل نشب بسجن ليمان 430 بمدينة السادات ، نتيجة اشتعال النيران بسبب حدوث ماس كهربائي .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

صرح المدير الفني للمنتخب الوطني عن إرسال خطابا رسميا إلى الإتحاد السنغالي ؛ للوقوف على مدى خطورة فيروس الإيبولا حتى يتم تحديد موعد سفر فريق المنتخب إلى السنغال .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 295993.03 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 296 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

استقرار سعر الدولار  الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.40 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

يسود اليوم الأحد طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأحد من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 31 أغسطس لعام 2014 .