وكيل الأوقاف: الدعوة السلفية منهجها وعقيدتها فاسدة وهي من صنعت ” داعش”

وكيل الأوقاف: الدعوة السلفية منهجها وعقيدتها فاسدة وهي من صنعت ” داعش”

في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني نفى وكيل وزارة الأوقاف الدكتور صبري عبادة وجود أي اتفاق بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية على صعود رموز الأخيرة إلى المنابر من جديد .

واكد خلال مداخلته المطولة على فضائية” أون تي في” أن التراخيص التي تمنح للخطابة هي للأزهريين فقط وان أصحاب الفكر التكفيري لن يتم منحهم أي تراخيص مجددا حتى الدعوة السلفية.

وانتقد تصريحات رموز الدعوة السلفية التي وصفها بالكاذبة وقال ” أن الدعوة السلفية عقيدتها فاسدة وهي من صنعت أصحاب الرايات السوداء وأراقوا دماء المسلمين باسم الدين .

واكد أن الدولة تكتفي بما لديها لمحاربة الأفكار المتطرفة أمثال “داعش” وغيرها من خلال الأزهر الشريف من خلال الفكر أو حتى قواتنا المسلحة العظيمة أذا ما اردنا استخدام القوة مع هؤلاء المتطرفين .

في حين نفت قيادات بارزة في الدعوة السلفية الاتهامات التي وجهها إليها عبادة فقال الشيخ ” عادل نصر ” المتحدث الرسمي للدعوة أن الدعوة السلفية أول من هاجم داعش كما أن لها باع طويل جدا في محاربة التطرف والإرهاب .

فيما قال الشيخ سامح عبد الحميد احد ابرز قيادات الدعوة بالقاهرة أن الدعوة السلفية لم تكن يوما مصدرة للإرهاب أو التطرف وإنما تحاربه بشتى الطرق خصوصا في الأيام الأخيرة التي انتشر فيها هذا الفكر وبقوة بين الشباب المصري .

https://www.youtube.com/watch?v=mfWJSN7e1YE