السعودية تمنع تأشيرات العمرة في رجب وشعبان العام القادم

السعودية تمنع تأشيرات العمرة في رجب وشعبان العام القادم

صرحت وزارة الحج بالسعودية أنها سوف تمنع أصدار التأشيرات لموسم العمرة القادم 1436 في شهري رجب وشعبان واكدت الوزارة على دخول المعتمر الى البلاد في فترة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ اعتماد طلب التأشيرة من الوزارة .

هذا وقد حددت الوزارة كمية الاصدارات اليومية التي سوف تصدرها بحيث تكون مساوية ل500 ألف وتشمل المتواجدين داخل المملكة والذين منحوا التأشيرات ولم يصلوا كما يتم منح التأشيرات بعدد مساو لعدد الخروج مع تفعيل الاعداد كل 15 يوم بدل من التفعيل الشهري .

وعن المعايير الجديدة التي حددتها الوزارة لموسم العمرة الجديد 1436هـ

– أن تكون طلبات تأشيرات العمرة خلال عام 1436 هـ وفقا لما يتم اعتماده من قبل الوزارة للخطط التشغيلية لكل مرخص له وفي اطار التعليمات والضوابط التي يعمل بها خلال فترتين .

وأكدت الوزارة على عدم اجراء اي تعاقدات مالية قبل اعتماد الخطة التشغيلية وان الشركات التي تحصل على أعلى درجات الاداء والتميز وفقا لبنود التي حددتها الوزارة ستحصل على دروع التميز وهى ضوابط الوزارة 17 نقطة واستقبال المعتمرين 16 نقطة والالتزام بتنفيذ الخدمات المتعاقد عليها 37 نقطة ومتابعة المعتمرين 10 نقط ومتابعة المتخلفين من المعتمرين 10 نقط ومغادرة المعتمرين 10 نقط ليصل الاجمالي الى 100 نقطة .