أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 30 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بإشتباكات بين قوات الأمن والعناصر المنتمية لجماعة الإخوان بمنطقة فيصل بالجيزة وأعلى مترو أنفاق البحوث ، أضرم العناصر المنتمية لجماعة الإخوان النيران في سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي بالسادس من أكتوبر .

توجه تشكيلات من قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى محطات أتوبيس إمبابة والوراق لفحص كافة أتوبيسات الهيئة ، طرح عدد 700 ألف فدان للمستثمرين ضمن مشروع إستصلاح المليون فدان ، نجاح رجال القوات المسلحة في ضبط 51 من المطلوبين لدى أجهزة الأمن بمحافظات الدقهلية والإسماعيلية وشمال سيناء .

تصريح رئيس مجلس الوزراء عن بدء تسليم الوحدات السكنية لمحدودي الدخل والشباب في شهر سبتمبر المقبل ، تفقد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأنشطة التدريبية لمهام عمليات تشكيلات القوات المسلحة بإحدى القواعد الجوية .

بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة العين السخنة بقدرة 1150 ميجا وات ، تكثيف قوات الأمن من تواجدها بمنطقة وسط البلد ، الحكم المؤبد على محمد بديع والعريان ومحمد البلتاجي وعودة المتهمين في قضية أحداث مسجد الإستقامة .

السيطرة على حريق نشب بمبنى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بمنطقة رمسيس ، تحاول قوات الحماية المدنية إخماد حريق نشب بعدد من المحلات التجارية بجوار مستشفى الراعي الصالح بمنطقة شبرا ، ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بمنطقة الخصوص .

ضبط 6 أشخاص من المنتمين إلى جماعة الإخوان لإتهامهم في محاولة تفجير قطار ، مواجهة فريق المنتخب الوطني لفريق كينيا في مباراة ودية اليوم باستاد أسوان .

انخفاض أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أعيرته ، استقرار سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة ووجه بحري .

مشاجرة بالفيوم

إشتباكات بين قوات الأمن والعناصر المنتمية لجماعة الإخوان بمنطقة فيصل بالجيزة ، إثر قيام عناصر الإخوان بإطلاق الطلاقات الخرطوش والألعاب النارية تجاه قوات الأمن .

أوتوبيسات نقل عام

صرح رئيس هيئة النقل العام عن توجه تشكيلات من قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى محطات أتوبيس إمبابة والوراق ، لفحص كافة أتوبيسات الهيئة بعد حريق عدد ثلاثة أتوبيسات .

حريق سيارة أمن مركزي

أضرم العناصر المنتمية لجماعة الإخوان النيران في سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي بواسطة زجاجات المولوتوف في ميدان جهينة بالسادس من أكتوبر عصر اليوم ، كما أسفرت الإشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان أعلى محطة مترو أنفاق البحوث عن إصابة 8 مواطنين بحالات إختناق بالغاز .

وزارة الزراعة

أعلن المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير بوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي عن طرح عدد سبعمائة ألف فدان للمستثمرين ضمن مشروع إستصلاح المليون فدان .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن نجاح رجال القوات المسلحة في ضبط عدد واحد وخمسين من المطلوبين لدى أجهزة الأمن بمحافظات الدقهلية والإسماعيلية وشمال سيناء خلال الحملات والمداهمات ، التي نفذتها قوات الجيش في الفترة من 25 إلى 28 أغسطس الجاري .

رئيس مجلس الوزراء

صرح رئيس مجلس الوزراء عن بدء تسليم الوحدات السكنية ، التي تم الإعلان عنها لمحدودي الدخل والشباب في شهر سبتمبر المقبل بمدن أسيوط الجديدة والسادات والعاشر من رمضان .

وزير الدفاع

تفقد اليوم وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأنشطة التدريبية لمهام العمليات ، والتي تقوم بها تشكيلات القوات المسلحة بإحدى القواعد الجوية .

وزارة الكهرباء

يتفقد اليوم وزير الكهرباء والطاقة بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة العين السخنة بقدرة ألف ومائة وخمسين ميجا وات في حضور رئيس الشركة القابضة للكهرباء ، كما أكد على تشغيل المحطة بالكامل خلال شهرين .

وزارة الداخلية

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمنطقة وسط البلد ، تزامنا مع دعوات العناصر المنتمية لجماعة الإخوان بالتظاهر عصر اليوم بميدان طلعت حرب بوسط البلد .

محمد بديع

قضت محكمة جنايات الجيزة بالحكم المؤبد على محمد بديع والعريان ومحمد البلتاجي وعودة المتهمين في قضية أحداث مسجد الإستقامة .

قوات الحماية المدنية

نجحت قوات الحماية المدنية اليوم في السيطرة على حريق نشب بمبنى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بمنطقة رمسيس .

حريق

تحاول قوات الحماية المدنية إخماد حريق نشب مرة أخرى بعد أن تمكنت من السيطرة عليه في وقت سابق بعدد من المحلات التجارية بجوار مستشفى الراعي الصالح بمنطقة شبرا .

مديرية أمن القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية من ضبط تشكيل عصابي ، تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بمنطقة الخصوص مستخدمين السلاح الأبيض وسيارة ميكروباص .

مديرية أمن الجيزة

نجحت قوات الأمن بمحافظة الجيزة في ضبط عدد ستة أشخاص من المنتمين إلى جماعة الإخوان ؛ لإتهامهم في محاولة تفجير قطار بخط وجه قبلي بالعياط ، وإضرام النار في كمين أبو النمرس .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 أغسطس 2014

يواجه اليوم فريق المنتخب الوطني فريق كينيا في المباراة الودية ، والتي ستقام اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء باستاد أسوان ، في إطار استعداد المنتخب الوطني لمواجهة السنغال في الخامس من شهر سبتمبر القادم .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 296039.95 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 296.5 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 أغسطس 2014

استقرار سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.40 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 أغسطس 2014

يسود اليوم السبت طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم السبت من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم السبت الموافق 30 أغسطس لعام 2014 .