الكهرباء: استبعاد 6 مديرين جدد ينتمون لجماعة الاخوان

الكهرباء: استبعاد 6 مديرين جدد ينتمون لجماعة الاخوان
رئيس الشركة المصرية للكهرباء

صرح رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندس “أحمد الحنفي”، بأنه تم استبعاد “ستة من مديري العموم” من مناصب هامة كانوا يشغلونها، وذلك لأنتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين، وأنه قد تم نقلهم إلى وظائف إدارية.

وتابع “الحنفي” بأن هذا القرار جاء من جهات أمنية ، موضحاً بأن المديرين الستة الذين تم استبعادهم من مناصبهم هم “مديرين عموم”، وكانوا يشغلون عملهم بالمحافظات الأتية: القناة – الوادى الجديد – الإسكندرية – دمنهور – أسيوط ، بالإضافة للأخير كان يشغل وظيفة مدير عام بمركز التحكم القومي.

وأشار “الحنفي”، بأنه سوف يتم التحقيق معهم في قضايا تفجير أبراج الكهرباء، وأنه سيتم صدور قرار بوقفهم عن العمل بشكل مؤقت، ويقومون بالحصول على نصف راتبهم فقط لحين انتهاء التحقيقات معهم، مؤكداً أذا تم أدانتهم فأنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجزاءات القانونية معهم والتي قد تؤدي إلى فصلهم بشكل نهائي.

في هذا السياق، فأن أجهزة الأمن قد قامت بإلقاء القبض على كلاً من :”رئيس منطقة القناة بشركة نقل الكهرباء المهندس “هاني الشافعى” – مدير عام منطقة القناة المهندس  علوي أحمد علوي” – المهندس “إبراهيم السيد عبد المحسن ويشغل وظيفة مدير عام، وذلك  للتحقيق معهم فى تهمة تسريب معلومات عن أبراج الكهرباء، بالأضافة لتورطهم في تفجيرها.