الشروط الواجب معرفتها للحجز في 4 ألاف قطعة أرض ب14 مدينة جديدة

الشروط الواجب معرفتها للحجز في 4 ألاف قطعة أرض ب14 مدينة جديدة

تم طرح قطع أراضي مميزة ب14 مدينة جديدة بنظام القرعة العلنية وتشمل 4 الاف و222 قطعة أرض مميزة كاملة المرافق وعن مساحة الاراضي فهى تتراوح بين 162 إلى 1200 مترا بأسعار 700 حتى 4 ألاف جنية للمتر حسب المدينة الموجود بها الأرض .

وقامت الهيئة بتحديد عدد قطع الاراضي بالمدن الجديدة الاتية:-

القاهرة الجديدة 622 قطعة

الشروق 157 قطعة

6 أكتوبر 302 قطعة

برج العرب الجديدة 350 قطعة

العبور 152 قطعة

المنيا الجديدة 432 قطعة

العشر من رمضان 510 قطعة، بدر 250 قطعة، الفيوم الجديدة 283 قطعة، السادات 200 قطعة، دمياط الجديدة 257 قطعة، أسيوط الجديدة 150 قطعة، سوهاج الجديدة 152 قطعة، طيبة الجديدة 200 قطعة.

وعن شروط الحجز :- توجد الشروط الخاصة بالحجز بكراسة الشروط والمواصفات التي توفرها الهيئة بجميع فروع بنك التعمير والاسكان يوم الاثنين 15 سبتمبر بمبلغ 200 جنية وحددت الفترة من 12 الى 30 أكتوبر القادم لحجز قطع الأراضي من الساعة الثالثة مساءا حتى السادسة من خلال استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح الصادرة من بنك التعمير والاسكان ويسدد مقدم الحجز 250 ألف جنية بمدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور ومبلغ 100 ألف جنية لباقي المدن بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفي أو نقدا.

وأكدت الهيئة بانه سيتم قرعة علنية يدوية وسيتم تحديد موعدها ومكانها لاحقا وسيتم رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين الذي لم يقع عليهم الاختيار للقرعة العلنية بالاضافة الى الفوائد المقررة.

نظام السداد :- أوضحت الهيئة انه في حالة الحصول على قطعة الارض بالقرعة يتم أستكمال نسبة 35 %من أجمالي قيمة الارض خلال فترة لاتزيد عن شهر من تاريخ اجراء القرعة العلنية وبالاضافة الى 2 % مصاريف ادارية و1% مجلس أمناء و1% صندوق تمويل الاسكان الاجتماعي ويسدد باقي قيمة الارض وهو 65 % من اجمال الثمن على 8 أقساط ربع سنوية متساوية ومتتالية القسط الاول بعد ثلاثة شهور من تاريخ اجراء القرعة العلنية وتحرر شيكات بقيمة الاقساط باسم جهاز المدينة.

الاستلام والبناء:-

أكدت الهيئة إلى أنه سيتم تسليم الأرض خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ثم يتم المستندات الدالة للحصول على ترخيص البناء على أن تكون مستوفاة خلال خمسة أشهر كحد أقصى من تاريخ استلام الأرض ، ثم يتم الانتهاء من الهيئل الخرساني خلال سنة من تاريخ صدور ترخيص البناء وأعمال التشطيبات خلال السنة التالية من تاريخ الانتهاء من الهيكل الخرساني، وفي حالة عدم الانتهاء من التنفيذ خلال ثلاثين شهر من تاريخ الاستلام يتم سحب الأرض.