أخبار مصر اليوم 29 أغسطس وأهم أخبار مصر من الجزيرة مباشر مصر

أخبار مصر اليوم 29 أغسطس وأهم أخبار مصر من الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم بآخر أخبار مصر اليوم 29 اغسطس 2014 كما وردت بقناة الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بخبر عن تشكيل المؤتمر الوطني الليبي لجنة قانونية لجمع الأدلة التي تثبت تورط مصر والإمارات في القصف الذي طال مواقع بالعاصمة الليبية طرابلس وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى، وذلك لتقديم شكوي للجنائية الدولية ضد كلاً من الإمارات ومصر.

من ناحية أخرى قال عبد الفتاح السيسي أن مصر ملتزمة بعدم التدخل في الشأن الليبي على الرغم من تضرر مصر المباشر من الأوضاع الأمنية في ليبيا.

أعلن وزير الري والموارد المائية المهندس حسام المغازي عن توصل مصر وأثيوبيا لوضع خارطة طريق لحل أزمة سد النهضة، وذلك خلال المفاوضات التي تجري حالياً بمدينة الخرطوم وتضم كلاً من مصر وأثيوبيا والسودان، على أن يتم متابعة خارطة الطريق اسبوعيا حتى مارس المقبل.

خرجت منذ صباح اليوم مسيرات جابت شوارع مختلف المحافظات تلبية لدعوة تحالف دعم الشرعية بالخروج في مظاهرات في اسبوع “صوت الغلابة ثورة” ضمن الحراك الثوري المستمر منذ إنقلاب الثالث من يوليو 2013 وحتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه حزب الوسط انسحابه من تحالف دعم الشرعية، مبرراً ذلك في رغبته تكوين كيان أشمل يضم جميع الحركات الثورية المؤيدة لثورة 25 يناير والرافضة للإنقلاب العسكري.