التنظيم والإدارة: تعيين 4000 من حملة ماجيستير 2013 بالجهاز الإداري

التنظيم والإدارة: تعيين 4000 من حملة ماجيستير 2013 بالجهاز الإداري

صرحت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جيهان عبد الرحمن، أن عدد المعينيين من دفعة 2013 لحملة الماجيستير والدكتورة بالجهاز الإدارى للدولة قد وصل إلى 4000 معين حتى الآن.

كما أكدت “عبد الرحمن” انه سيتم مراجعة الخطابات الخاصة بالمعينيين من حلمة الماجستير والدكتوراة دفعة 2013 الأحد المقبل، على أن يتم إدراج بيانتهم بمركز المعلومات تباعاً، تمهيداً لتسليمهم خطابات التعيين خلال اسبوع.

ومن المقرر أن يتم تعيين المختارين من التنظيم والإدارة، بوظائف تابعة للتربية والتعليم، للمتوافقة تخصصاتهم ومجالات التدريس المختلفة، أما باقي التخصصات فسيتم تعيينهم وفقاً لإحتياجات الجهات الحكومية المختلفة، ووفقاًَ للتوزيع الجغرافى.

الشروط الخاصة بالمتقدمين للتعيين فى الجهاز الإدارى للدولة

أوضحت نفيسة عبد الرحمن الشروط الخاصة بالمتقدمين، لشغل وظائف التنظيم والإدارة فى أجهزة الدولة الإدارية المختلفة والتى هى كالتالى-

– أن يكون المتقدم من خريجي دفعة 2013، لحملة الماجيسترات والدكتوراة وتكون العبرة فى ذلك بتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للشهادة.

– أن تكون درجة الماجيستير أو الدكتوراة الحاصل عليها المتقدم من جامعة حكومية.

– أن لا يكون المتقدم يعمل بالحكومة أو شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ولو بصفة مؤقتة، وإلا سيتم إستبعاد خطاب التعيين.

تعيين أوائل الخريجين من دفعة 2013

وفى السياق ذاته صرحت عبد الرحمن حول تعيين أوائل الخريجين، أنه لم ترد للجهاز حتىا لآن موافقة مجلس الوزراء على تعيين أوائل الخريجين، كما اضافت أنه بعد إنتهاء الجهاز من تعيين حملة الماجيستر والدكتوراة، سيقوم بمخاطبة مجلس الوزراء لحفظ حق الأوائل الذين لهم الأولوية فى التعيين.

وكما صرحت رئيسة الجهاز منذ أول أمس، فإن الجهاز سينتهى من تثبيت العمالة المؤقتة والتى يقدر عددها بحوالى 200 ألف عامل من المتعاقدين بالأبواب السادس والرابع والثانى والعاملين بالصناديق الخاصة ووحدات الإنتاج، والوحدات ذات الطبيعة الخاصة، فى نهاية 2015، على أن يتم التثبيت بـ 700 جهة حكومية مختلفة.