تعرف على رد وزارة التربية والتعليم بخصوص تأجيل الدراسة بالجامعات

تعرف على رد وزارة التربية والتعليم بخصوص تأجيل الدراسة بالجامعات

رداً على التوقعات من جانب الطلبة وأولياء أمورهم بأن يحذو وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر حذو الدكتور السبد عبد الخالق بخصوص تأجيل الدراسة المدارس مثلما حدث في الجامعات إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك إلا أن وزير التربية والتعليم أكد مراراً وتكراراً بأن العام الدراسي في موعده المحدد 20 سبتمبر القادم ولا نية لدي وزارة التربية والتعليم بتأجيل العام الدراسي مطلقاً.

من ناحية أخرى، أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم أنه لا نية مطلقاً لدي الوزارة لتأجيل الدراسة، وأن وزارة التربية والتعليم قد استعدت جيداً لبدء العام الدراسي وفقاً للموعد الذي حدده المجلس الأعلى قبل الجامعي وهو 20 سبتمبر المقبل.

وأضاف محمد سعد ، إلى أن وزارة التربية والتعليم أجرت تنسيقاً كاملاً مع الجهات الأمنية سواء الشرطة أو القوات المسلحة لتأمين المدارس سواء عن طريق دوريات الشرطة الثابتة والمتحركة وذلك طبقاً للبرتوكولات الموقعة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية.

وأشار محمد سعد، إلى أن وزارة التربية والتعليم قد نبهت على مديري المديريات التعليمية بضرورة الانتهاء من اعمال الصيانة للمدارس في موعدها وقبل بدء العام الدراسي بالإضافة إلى ضرورة انتظام المعلمين والطلاب من أول يوم دراسي وهو يوم السبت الموافق 20 سبتمبر المقبل.