تطبيق بلاك بيري ماسنجر BBM بآخر إصدار لجميع أنواع الهواتف الذكية

تطبيق بلاك بيري ماسنجر BBM بآخر إصدار لجميع أنواع الهواتف الذكية
تطبيق بلاك بيري ماسنجر BBM

هاقد خضعت العملاقة شركة بلاك بيري إلى ضغوطات الشعب في تخليص برنامجها الفريد BBM من الاحتكار و قصره فقط على مستخدمي نظام تشغيل هاتف البلاك بيري ، لكن ليس هذا بعد الآن ، فقد أصبح تطبيق بلاك بيري ماسنجر متوفرا على الأندرويد و أجهزة شركة أبل التي تعمل بنظام iOS و كذلك أجهزة Windows Phone.

BBM هو عبارة عن تطبيق محادثات شبيه بالواتس أب يتيح لمستخدميه امكانية التواصل و الدردشة مع الأصدقاء و الزملاء عن طريق إضافتهم بمعرف الـ PIN الذي يضمن سرية و أمان كامل لصاحب الحساب ، تطبيق بلاك بيري ماسنجر يختلف عن الواتساب في أنه لا يستند معرف مستخدميه على رقم الجوال أو حتى البريد الإلكتروني بل على رمز يتم توليده تلقائيا عند اشتراك الشخص في شبكة Black Barry.

احتكرت بلاك بيري تطبيق BBM منذ أول يوم من اصدار هواتفها التي تحمل نظامها الخاص ، بل و لعل تطبيق بلاك بيري ماسنجر كان السبب الرئيسي في شهرة هواتف هذه الشركة التي أصبحت تعاني الويلات مؤخرا ، فبعد التنازل عن نظام تشغيلها الخاص و استبداله بنظام أندرويد أصبحت هواتف بلاك بيري خالية القيمة ، بل لم تعد مبيعاتها في السوق كما كانت في السابق ، لذى كان تحرير احتكار تطبيق BBM لزاما للانتقال لمنصة أندرويد.

BBM-app

مع كل هذه المشاكل التي خاضتها الشركة ، يبقى تطبيق BBM ليثبت نفسه ، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 60 مليون بمتوسط استخدام يصل إلى 90 دقيقة يوميا ، فخلال كل 24 ساعة تبث أكثر من 10 مليارات رسالة بين مستخدمي هذا التطبيق الجبار.

بلاك بيري ماسنجر يحمل العديد من المزايا ، فإلى جانب سرعته و سهولة استخدامه يتيح التطبيق امكانية إجراء المحادثات الجماعية عن طريق المجموعات ، كما أنه يمكنك إرسال رسالة إلى جميع أصدقاءك بضغطة زر واحدة ، ليس هذا وحسب بل إنه عند تشغيل التطبيق يظهر لك إشعار بأن التطبيق متصل .

بالطبع هناك العديد و العديد من المزايا لبلاك بيري ماسنجر ، لما لا تكتشفا بنفسك عن طريق تجربته على هاتفك الذكي ، الآن أصبح تطبيق BBM متوفر على جميع الأنظمة ما عليك إلا الدخول على الروابط التالية و الاستمتاع بمزايا Black Berry Messenger.

روابط تنزيل التطبيق

[ AndroidAppleWindows PhoneBlackBerry ]

إذا واجهتك أي مشكلة فلا تتردد بترك تعليق في الأسفل.