موعد قرعة دوري أبطال أوربا اليوم الخميس 28/8/2014

موعد قرعة دوري أبطال أوربا اليوم الخميس 28/8/2014

توقيت قرعة دوي أبطال أوربا اليوم الخميس الموافق 28/8/2014 والتي ستقام اليوم بمدينة موناكو الفرنسية لإجراء القرعة الخاصة بدوري المجموعات من البطولة الأقوى أوربيا وعالميا دوري أبطال أوربا Champions League، وتحديد الفرق التي ستتواجه ضمن المجموعات الثمانية لدوري أبطال أوربا وكذلك الإعلان عن أفضل لاعب في أوربا عن الموسم الماضي.

وبعد انتهاء المباريات المؤهلة إلي دوري المجموعات بالأمس بتأهل عشرة فرق هي أرسنال الإنكليزي، بايرن ليفركوزن الألماني، أتلتيك بلباو الإسباني، ماريبور السلوفيني وأبويل نيقوسيا القبرصي وباتي بروسوف البلاروسي وزينيت الروسي وبورتو البرتغالي ، ومالمو السويدي وأخيراً لودوغورتس رازجراد البلغاري. ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلي دوري المجموعات 32 فريق وتم تصنيفهم من قبل الإتحاد الأوربي لكرة القدم إلي أربع مستويات وجاءت  التصنيفات كالآتي:

المستوي الأول المستوي الثاني المستوي الثالث المستوي الرابع
ريال مدريد الأسباني شالكة الألماني باير ليفر كوزن الألماني اندرلخت البلجيكي
برشلونة الأسباني بروسيا دورتموند الألماني أوليمبياكوس اليوناني روما الإيطالي
بايرن ميونخ الألماني يوفينتوس الإيطالي سيسكا موسكو الروسي رازجراد البلغاري
تشيلسي الإنجليزي باريس سان جير مان الفرنسي أياكس الهولندي أبويل القبرصي
بنفيكا البرتغالي شاختار دونستيك الأوكراني ليفربول الإنجليزي باتي بوريسوف البيلاروسي
أتلتيكو مدريد الأسباني بازل السويسري سبورتنج لشبونة البرتغالي ماريبور السولفيني
أرسنال الإنجليزي زنيت بطرسبرج الروسي جلطة سراي التركي موناكو الفرنسي
بورتو البرتغالي مانشستر سيتي الإنجليزي أتليتك بلباو الأسباني مالمو السويدي

 

ومن شروط القرعة أنه لا يقع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة كذلك لا تقام مباراتين لفريقين في نفس الدولة أو المدينة في توقيت واحد مثل فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، أرسنال وتشيلسي.

يذكر أن الفائز بالنسخة الماضية هو فريق ريال مدريد والذي تمكن من التغلب علي جاره فريق أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بنتيجة كبيرة (4-1)، وبطل النسخة التي تسبقها فريق بايرن ميونخ الألماني ، وسيسعى فريق ريال مدريد من خلال مشاركته بهذه البطولة  إلي كسر العقدة المتمثلة في عدم فوز أي فريق بنسختين متتاليتين من بطولة دوري أبطال أوربا.

وسيتم الإعلان أيضا عن أفضل لاعب في أوربا في الموسم الماضي والتي يتنافس عليه كلا من كريستيانو رونالدو البرتغالي لاعب فريق ريال مدريد الحاصل معه علي دوري أبطال أوربا النسخة الماضية، مانويل نوير حارس المنتخب الألماني المتوج بكأس العالم ولاعب فريق بايرن ميونخ، آرين روبن الهولندي لاعب فريق بايرن ميونخ الحاصل معه علي بطولة الدوري والكأس بألمانيا ووصوله مع منتخب بلاده الي الدور نصف النهائي وحصوله علي المركز الرابع وتسجيله ثلاث أهداف.

وستقام قرعة دوري أبطال أوربا اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والثالثة عصرا بتوقيت جرينتش، وستعرض القرعة علي قناة بي إن سبورت HD12.