عقد مؤتمر صحفي في البنك المركزي للإعلان عن تفاصيل شهادات قناة السويس

عقد مؤتمر صحفي في البنك المركزي للإعلان عن تفاصيل شهادات قناة السويس

يوم الأحد المقبل يعقد محافظ البنك المركزي المصري مؤتمر صحفي للأعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بشهادات استثمار قناة السويس، والموعد النهائي لعملية طرح شهادات الاستثمار عن طريق البنوك مع شرح كافة التفاصيل الخاصة بجداول الاسترداد والفئات التى يتم بها إصدار الشهادات.

هذا ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفى رؤساء البنوك الأربعة المشاركين في إصدار شهادات الاستثمار وطرحها للجمهور وهم هشام عكاشه رئيس البنك الأهلى المصري ومحمد بركات رئيس بنك مصر ومنير الزاهد رئيس بنك القاهرة وطارق قنديل رئيس بنك قناة السويس ونواب محافظ النك المركزي.

وأكد هشام رامز أن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر بالجنيه المصرى بفئات 10 جنيه، 100 جنيه، 1000 جنيه بسعر فائدة 12 % سنوياً ولمدة 5 سنوات وسيتم صرف العائد كل 3 شهور وأن سعر الفائدة الخاصة بشهادات استثمار قناة السويس الجدية هى الأعلى في الجهاز المصرفي بأكمله.

وأضاف هشام رامز أن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر بالدولار بفئة 1000 دولار ومضاعفتها للمصريين بالداخل والخارج وبعسر فائدة 3% سنوياً.

وتوقع محافظ البنك النركزي أن تشهد استثمارات قناة السويس الجديدة سوف تشهد إقبالاً كبيراً من جانب الأفراد والشركات والمؤسسات المصرية في داخل مصر وخارجها وخصوصاً أنها بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يتم صرف العائد الخاص بها من إيرادات قناة السويس في السنة الأولي للحفر، ثم بعد ذلك تأتي التدفقات النقدية وعائدات المشروعات التي سوف تقام على القناة.