وزير الاسكان تسليم 7000 وحدة سكنية بمساحة 90م بمرافق كاملة في سبتمبر المقبل

وزير الاسكان تسليم 7000 وحدة سكنية بمساحة 90م بمرافق كاملة في سبتمبر المقبل

صرح وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه سيتم تسليم 7000 وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق بمساحة 90 متر في شهر سبتمبر المقبل.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه لأول مرة، في تاريخ مصر أن تقوم الدولة بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية في وقت واحد، مضيفاً إلى أنه سيتم تسليم 50 ألف وحدة سكنية في نهاية ديسمبر القادم، وأن مساحات الوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها 90 متر.

وأكد وزير الاسكان خلال حواره على قناة CBC الفضائية، أن مشروع الاسكان الاجتماعي تم إنشاؤه ليخدم بشكل أساسي الشباب، وهو أحد المطالب التي نودى بها في ثورة 25 يناير وهي توفير سكن مناسب وملائم لكافة المصريين .

وأوضح وزير الإسكان أن الدولة كانت في السابق، تطلق مشاريع للإسكان مرتبطة بفترات زمنية، ولكن عملية حاجة المواطنين للسكن بسبب الزيادة السكانية، لذا تم التفكير في مشروع الاسكان الاجتماعي والذي لن ينتهي بل هو يؤسس لبرنامج دائم تلتزم به الدولة لكي تضمن حق المواطن في الحصول على مسكن مناسب.

وأضاف وزير الاسكان أن شقق الاسكان الاجتماعي، سيتم انشائها في جميع انحاء الجمهورية وأن وزارة الاسكان تسلمت عدد كبير من هذه الشقق من القوات المسلحة، حيث قامت بتسليم وزارة الإسكان 7000 وحدة سكنية، وأنه بنهاية عام 2015 سيكون تم الانتهاء من 200 ألف وحدة سكنية.