رابط نتيجة التحويل بين الكليات 2014 الآن على بوابة الحكومة المصرية

رابط نتيجة التحويل بين الكليات 2014 الآن على بوابة الحكومة المصرية

إعتمد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، نتيجة التحويل بين الكليات 2014 والتى تأخرت قرابة العشرة أيام نظرا للمفاوضات التى قادها وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق مع عدد من رؤساء الجامعات المصرية من أجل زيادة نسبة التحويل بين الكليات من 10% إلي 15%، وهو ماحدث بالفعل نظرا لزيادة عدد من حولوا على موقع تنسيق الجامعات ووصل عددهم 52 ألف طالب فى المرحلة الأولي والثانية .

وعلم مصر فايف أنه تم رفع نسبة التحويلات التى أقرها المجلس الأعلي للجامعات بواقع 15% بسبب وجود عدد كبير من الطلاب المتساوين فى الدرجات وينطبق عليهم التوزيع الجغرافي مما يجعل نسبة التحويل المعتادة 10% مع تلك الأعداد الكبيرة غير مفيدة سوي لعدد قليل من الطلاب .

وظهرت بالفعل نتيجة التحويل بين الكليات 2014 على موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا ، ويمكن الإستعلام عن نتيجة التحويل بين الكليات من خلال إدخال الرقم السري ورقم الجلوس الخاص بكم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، وكنا قد نشرنا فى الفترة الماضية أكثر من خبر حول نتيجة التحويل بين الكليات والتى تم تأجيلها لأكثر من مرة نظرا للنسبة الكبيرة التى تقدمت بطلبات تحويل فى المرحلة الأولي والثانية .

وينبغي على الطلاب الآن بعد إعتماد نتيجة التحويل بين الكليات طباعة بطاقة الترشيح الخاصة والتوجه بها صباح يوم الأحد المقبل إلي مقر الكلية أو المعهد المرشحون إليه من أجل إتمام الأوراق الخاصة بالتقديم فى تلك الكلية .

الأوراق المطلوبة للتقديم إلي الكليات :

يبنغي الآن لطلاب المرحلة الأولي والثانية التوجه الأحد المقبل إلي الكلية أو المعهد المرشحون إليه من أجل تقديم الأوراق الخاصة بهم وتتمثل في أصل شهادة النجاح، وشهادة الميلاد وعدد ستة صور شخصية ونموذج 2 جند للذكور .