إعلان نتيجة التحويل بين الكليات 2014 برنامج تقليل الإغتراب غدا

إعلان نتيجة التحويل بين الكليات 2014 برنامج تقليل الإغتراب غدا

تعلن وزارة التعليم العالي غدا الخميس نتيجة التحويلات بين الكليات 2014 نتائج برنامج تقليل الإغتراب بعدما تأخرت أكثر من عشرة أيام نظرا لمحاولات وزارة التعليم العالي رفع نسبة التحويلات بين الكليات من 10% إلي 15%، نظرا لزيادة عدد المتقدمين للتحويل بين الكليات من المرحلة الأولي والثانية.

كان من المفترض إعلان وزارة التعليم العالي نتيجة التحويل بين الكليات الأسبوع الماضي ولكن تأخر إعلانها عدة أيام للمفاوضات التى أجراها وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات لزيادة عدد الأماكن التى يمكن التحويل إليها بين الجامعات، وتهدف وزارة التعليم العالي إلي إحداث نوع من لم شمل الأسرة خاصة وأن التحويل بين الكليات يقلل الأعباء على المدن الجامعية .

مواقع إعلان نتيجة التحويل بين الكليات 2014.

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة التحويل بين الكليات 2014 على مواقع مصر فايف وموقع بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع وموقع جريدة الوطن، ويمكن وقتها معرفة نتيجة التحويل بين الكليات من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكم على موقع بوابة الحكومة المصرية والتى ظهرت بالفعل من هنا .

ويشمل التحويل بين الكليات، كلا من الكليات المتناظرة والكليات الغير متناظرة فى قواعد وضعها المجلس الأعلي للجامعات بنسبة لاتزيد عن 10%، وهو ربما ماجعل وزارة التعليم العالي تتراجع عن النسبة وتطلب زيادتها من خلال التنسيق الكامل مع رؤساء الجامعات المصرية لزيادة أعداد الطلاب، وكان أكثر من 52 ألف طالب فى المرحلة الأولي والثانية قد تقدموا بطلبات للتحويل بين الكليات إلكترونيا بعدما ألغي مكتب التنسيق التحويل الورقي.

ولكن ماهو الإجراء المفترض من الطلاب بعد إعلان نتيجة التحويل الخاص بهم؟ بعد إعلان نتيجة التحويل بين الكليات، يجب على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بهم والتوجه بها على الفور إلي الكلية أو المعهد الذي ترشحوا إليه من أجل تقديم باقي أوراق التقديم والتى تأتي فى مقدمتها إستمارة النجاح الخاصة بهم، وسيجد الطلاب أسمائهم قد ذهبت إلي الكليات المرشحين إليها ولكن تبقي عملية إستكمال الأوراق روتين هام من أجل عمل ملف للطالب أو الطالبة فى الكلية أو المعهد المرشحين إليها .