وثيقة تأمين على جميع العاملين في مشروع قناة السويس الجديدة ب50 مليون جنيه

وثيقة تأمين على جميع العاملين في مشروع قناة السويس الجديدة ب50 مليون جنيه

أعلن محمد لطفى رئيس شركة المهندس للتأمين عن أن الشركة ستقوم بإصدار وثيقة تأمين مجانية على جميع العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة قيمتها 50 مليون جنيه.

واشار محمد لطفي إلى أن الوثيقة التي أصدرتها الشركة تغطى التأمين ضد الحوادث الشخصية لجميع العاملين المشاركين في حفر قناة السويس الجديدة.

وأكد رضا فتحي العضو المنتدب للشركة أن مجلس الإدارة قد وافق على إصدار الوثيقة المجانية كمساهمة من جانب الشركة في مشروع محور قناة السويس وأن الشركة تسعى حالياً من أجل الحصول على بيانات جميع العاملين بعمليات الحفر وبطاقات الرقم القومي الخاصة بهؤلاء العاملين من هيئة قناة السويس من أجل صرف التعويضات اللازمة فى حال حدوث أي مكروه لأي منهم لا قدر الله.

وأشار رضا فتحي أيضاً إلى أن الوثيقة ستغطي العجز الجزئي والكلي والوفاة نتيجة حادث إلا أنه لم يكشف عن قيمة التعويض الذي سيتم صرفه حسب كل حالة من الحالات التي تغطيها وثيقة التأمين.

وعلى نفس السياق أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان له أن حصيلة العمل في مشروع قناة السويس الجديدة حيث بلغت كميات الحفر حوالي 1735 مليون متر مكعب وأن عدد الشركات التي تعمل فعلياً في مشروع القناة وصل إلى 52 شركة وكتيبتي طرق، كما تم إضافة معدات جديدة تم استيرادها من الخارج إلى موقع العمل بواقع 10 ناقلات و5 رافعات أتربة وأن يتم التنفيذ بمعدلات غير مسبوقة في جميع قطاعات القناة الرئيسية.