تحدي الثلج الفكرة والهدف

تحدي الثلج الفكرة والهدف
تحدي الثلج الفكرة والهدف

تحدي دلو الثلج، انها لعبة جديدة انتشرت عبر الكثير من دول العالم ، تتمثل في قيام المتحدي بسكب دلو من الماء البارد فوق رأسه والتبرع بالمال لفائدة جمعية “ALS” لدعم مرضى التصلب العضلي الجانبي بهدف تنمية البحوث والدراسات لمكافحة هذا المرض الفتاك ، الذي يقدر عدد المصابين به نحو 150 ألف شخص في العالم ،كما ذكرت أحد تقارير هذه المنظمة أنها تمكنت من جمع أكثر من 70 مليون دولار خلال هذا العام بفضل مشاركة العديد من الشخصيات والمشاهير .

تعود فكرة انشاء لعبة تحدي الثلج للاعب البيسبول السابق بيت فرات “Pete Frates” بنادي بوسطن كوليدج ، الذي اكتشف أنه مصاب بمرض “التصلب العضلي الجانبي” الذي لا يوجد له علاج في الوقت الحالي ، حيث قرر “بيت” مقاومة المرض من خلال تجسيد فكرة اللعبة على أرض الواقع ، التي كان لبعض المشاهير دور في نشرها على أوسع نطاق من خلال مشاركتهم في التحدي ، ونشر صور وفيديوهات لهم على مواقع شبكة الأنترنيت بالاضافة لمواقع الشبكات الاجتماعية خصوصا في صيف 2014 .

نجحت الفكرة وانتشرت في جميع انحاء العالم ، لسهولة تنفيذها ، واستخدمها البعض لتحقيق مصالح شخصية وآخرون قبلوا التحدي للحصول على الشهرة من ومنهم الفنان والمغني والممثل وغيرهم من المشاهير .

من بين المشاهير المشاركين في لعبة تحدي الثلج نذكر من بين الأجانب :

بيل غيتس ، ستيف هارفي، جاي جاي أبرامز، جوش جروبان، بوبي جندال، راتشيل مادو، دون جونسون، دوين جونسون، ليبرون جيمز، كوبي براينت .
كما شارك في اللعبة من بين المشاهير العرب، سامي الجابر مدرب فريق الهلال السابق، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والفنانة المصرية فيفي عبده، بالاضافة للاعب كرة القدم محمد صلاح لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي .