آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26 أغسطس وتحديث لكافة الأخبار المصرية

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26 أغسطس وتحديث لكافة الأخبار المصرية

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 26 أغسطس في متابعة شاملة لكافة أخبار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر….

1-أعلنت وزارة الآثار المصرية أنها قدرت على إستعادة قطعة أثرية ترجع الى أسرة محمد على باشا قبل طرحها في مزاد منها مجوهرات نادرة، وأكد الوزير أن القطع المصادرة هي 246 تحفة فنية وتضم 110 قطعة نادرة و 136 قطعة من مجوهرات أميرات الأسرة .

2-نفت مصر تماماً الإدعاءات الكاذبة التي ينشرها البعض حول أسر جنود وطيارين مصريين في ليبيا، كما نقت مصر نهائياً قيام طائرات عسكرية مصرية بقصف مواقع داخل ليبيا وجاء ذلك في بيان رسمي للمتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية المصرية .

3-قام حزب المصريين الأحرار بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الأثار بتوقيع بروتوكول بهدف تعريف الأطفال بتاريخ مصر الحديث والقديم، وأهمي ةالحفاظ على الأثار والتراث المصري العريق من قبل أجيال المستقبل القادمة ومعرفة قيمة الثروات القومية والحضارية .

4-قام مصدر عسكري بنفي ما تداوله عدد من المواقع على الانترنت والصحف حول تنفيذ ضربة جوية مشتركة بين مصر والإمارات ضد جماعات إرهابية في مدينة طرابلس الليبية كما صرح المصدر أن طرابلس تبعد عن مصر مسافة 1600 كيلو متر .

5-في إجتماع مع الإعلاميين صرح رئيس مصر الحالي عيد الفتاح السيسي بعدم تصدير مصر لإسرائيل غاز مرة أخرى، كما أوضح الرئيس عبد الفاح السيسي أن أحتياطي الغاز لدى مصر لا يسمح بالتصدير الى أحد .

6-صرح الدكتور سمير عبد الظاهر رئيس قطاع الإستصلاح بوزارة الزراعة أن القطاع يعمل على استثمار عدد 33 ألف فدان وتوزيعها على الشباب الخرجين للعمل بها .

7-الرئيس المصري عبد التفاح السيسي يصدر قرار جمهوري بتفويض رئيس الوزراء إبراهيم محلب بإختصاصات الرئيس لحماية الآثار ونزع الملكية ومنح المعاشات والمكافأت الإستثنائية .

8-صرح المهندس مجدي فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح 4500 قطعة أرضية تتميز بمساحات تتراوح ما بين 300 متر الى 1000 متر لإستخدمها كفيلات وعمارات كبرى في 6 مدن .