أقوى 5 مشاركين في تحدي دلو الثلج Ice Bucket Challenge

أقوى 5 مشاركين في تحدي دلو الثلج Ice Bucket Challenge
تحدي دلو الثلج

انتشر تحدي دلو الثلج Ice Bucket Challenge كالفيروس على شبكة الإنترنت مُوقعاً كُلاً من المشاهير و كبار المديرين التنفيذيين تحت ميائه الباردة ، جاءت فكرة تحدي دلو الثلج من منظمة ALS غير الربحية التي تجري أبحاث عن مرض التصلب الجانبي الضموري و هو واحد من الأمراض الخطيرة التي تصيب النخاع الشوكي للإنسان و تؤدي إلى ضموره مما ينتج عن ذلك أعراض جانبية تبدأ من صعوبة في النطق ثم صعوبة في المشي و تأخر الاستجابة حتى يصل المرض إلى مرحلة قاتله للإنسان.

لماذا الماء البارد ؟ قد يكون هو السؤال الذي يدور في خُلدك ، حسنا .. منظمة ALS في ابحاثها الأخيرة توصلت إلى أن سكب الماء البارد على الرأس من شأنه أن يقلل و بشكل كبير نسبة إصابة الشخص بمرض التصلب الجانبي الضموري ، و لإيصال هذه المعلومة المهمة للناس ابتكرت المنظمة هذا التحدي.

هناك المئات من الأشخاص الذين شاركوا في هذا التحدي يمكنك العثور عليهم في هاشتاق #IceBucketChallenge على أي موقع تواصل اجتماعي ، لكن يبقى هناك شخصيات ملهمة أضفت على التحدي بريقا من نوع آخر ، بل و لربما كانت مشاركة هذه الشخصيات هو سبب الانتشار الكبير لتحدي دلو الثلج .

أقوى المشاركين في التحدي

1_Tim-Cook

– الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك

[ شاهد المقطع على YouTube ]

2_Google-co-founders

– مؤسسا شركة Google ، لاري بيج و سيرجي برين

[ شاهد المقطع على YouTube ]

3_Bill

– مؤسس شركة Microsoft ، بيل غيتس

[ شاهد المقطع على YouTube ]

4_Mark

– مؤسس شركة Facebook ، مارك زوكربيرغ

[ شاهد المقطع على Facebook ]

5_Di

– الرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، ديك كوستولو

[ شاهد المقطع على Vine ]

و أخيرا ، إذا كنت تمتلك الجرأة فلم لا تقبل التحدي و تشارك في هذه الحملة الهادفة ، من يدري ربما تنقذ نفسا من هذا المرض الخطير .