الكهرباء تهدد المواطنين برفع العدادات في حالة عدم دفعهم للفواتير

الكهرباء تهدد المواطنين برفع العدادات في حالة عدم دفعهم للفواتير

قال المهندس محمد اليماني المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن المواطن المصري قد شهد تحسناً ملحوظاً في معدلات إنقطاع التيار الكهربائي في اليومين الماضيين، حيث لم تقوم الوزارة بتخفيف الأحمال منذ بداية اليوم السبت في أي منطقة من مناطق الجمهورية حتى الآن.

وطالب اليماني خلال بيانٍ له أمس الجمعة من المواطنين بضرورة الإلتزام بدفع فواتير الكهرباء التي ترد لهم وعدم الإنصياع لدعوات المحرضين الذين لا يوجد فارق بينهم وبين مخربي الأكشاك الكهربائية، مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع أي شخص لا يسدد فاتورته وسيتم رفع عداده فوراً.

وأشار اليماني أن الإنفراجة التي لحظها المواطن خلال اليومين الماضيين والتي سوف تستمر لعدة أيام أخرى تأتي بعد توفير كميات كبيرة من الوقود، ودخول محطات معطلة إلى حيز العمل من جديد بعد إنتهاء صيانتها.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الكهرباء أن غداً الأحد سيشهد الإنفراجة الأكبر التي سوف تستمر في التحسن لمدة شهرين والتي قد يصل فيها الأمر إلى عدم قطع التيار الكهربي عن بعض المناطق نهائياً خلال اليوم بسبب إعتدال درجات الحرارة وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي عمليات تخريبية أو أعطال في المنشئات الكهربائية.