على الرغم من إعلانها أن داعش لا وجود له.. الداخلية تعتقل 4 منهم بالسويس اليوم

على الرغم من إعلانها أن داعش لا وجود له.. الداخلية تعتقل 4 منهم بالسويس اليوم

تمكن الأمن الوطني بمحافظة السويس من القبض على 4 من المنتميين لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش”، بإحدى الشقق السكنية بالسويس وبحوزتهم عدد من القنابل والمتفجرات بالإضافة لخرائط للأماكن التي كانوا يخططون لتفجيرها.

يأتي هذا بعد التحريات التي قامت بها وحدة الحركات الإسلامية بجهاز الأمن الوطني عقب إنفجار قنبلة في منزل طالب أزهري بالسويس الأسبوع الماضي، حيث تبين من التحريات أن الطالب كون خلية سرية تسير على خطى داعش وأوى من خلالها مجموعة من التكفيريين، خططوا للقيام بعمليات إغتيال ضد رجال الجيش والشرطة بالسويس.

وبإعلام نيابة أمن الدولة العليا بما تم الوصول إليه من تحريات أمرت بسرعة ضبط المتهمين والتحقيق معهم، فتم إعداد كمين محكم لهم بأحد الشقق السكنية التي كانوا يترددون عليها وفور دخولهم للمكان تم مهاجمتهم والقبض عليهم جميعاً وبحوزتهم مخططات ببصمة داعش تشير إلى إنتمائهم إليه ووجود إتصالات بينهم وبين عناصر بالتنظيم في الخارج.

وبعد إقتياد المتهمون إلى مقر جهات التحقيق إعترفوا بإعتناقهم الفكر التكفيري وأنهم خططوا لإغتيال عدد من القيادات الأمنية بالسويس وحولوا شقة صديقهم لمقر أساسي لهم للإتفاق على العمليات التي كانوا ينوون القيام بها.