وزير الآثار يزور مدينة الغردقة اليوم لبناء متحف جديد بالمدينة

وزير الآثار يزور مدينة الغردقة اليوم لبناء متحف جديد بالمدينة

التقي اليوم السبت محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله بوزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى لمناقشة أعمال إقامة متحف الغردقة بديوان عام المحافظة.

حيث أبدي المحافظ ترحيبه الوزير وتحدث عن موضوع إنشاء المتحف وقال أنه قد تخصصت قطعة أرض للإنشاء وذكر عبد الله أنهم سوف يقومون بزيارة ميدانية إلي القطعة المخصصة وأن لم تكفي هناك قطعة بديلة بـمساحة 4 أضعاف القطعة الموجودة .

وأشار انه لابد من وجود معرض للآثار بجانب هذا المتحف وقد قرر المحافظ ان هذا المعرض سوف يكون بمكان شركة اكا .

وتحدث عبد الله أثناء اللقاء عن مدينة القصير وتطويرها حيث قال أن العمل بتلك المنطقة سوف يكون بالتعاون مع الهيئات المدنية والمحافظة ووزارة الآثار حيث إن ذلك سوف يعمل علي رفع الكفاءة للأماكن الأثرية .

ومن جانب أخر تحدث الدكتور ممدوح الدماطى عن إنشاء المتحف وقال إن هذا المشروع سوف يساعد على زيادة السياحة في المنطقة بنسبة كبيرة وان المتحف سوف يعرض العديد من القطع ذات الأهمية التاريخية والفنية .

كما ذكر عبد الله إن هناك العديد من الأماكن الأثرية في محافظة البحر الأحمر و التي ترجع إلى العديد من الحقبات التاريخية سواء كانت فرعونية أو يونانية أو رومانية أو قبطية أو إسلامية وان إنشاء متحف في المحافظة سوف يلقى الضوء على زيارة هذه الأماكن وصرح أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير هذه الأماكن.

وذكر المحافظ بأنه يتم التنسيق على عمل برتوكول بشان تطوير ميناء مدينة القصير القديم الذى خرجت منه الملكة حتشبسوت وعمل ميناء سياحي كبير يستقبل السفن السياحية الكبيرة.

وذكر المحافظ أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي سوف يكون في مدينة القصير وتوقيع البرتوكول الخاص بعمل الميناء بالمدينة، حيث حضر اللقاء العديد من القيادات الأمنية بالمحافظة وعلي رأسهم مدير امن البحر الأحمر اللواء حمدي الجزار والذي صرح أن المنظومة الأمنية هي أحد أهم العوامل المحفزة لبلورة تلك الفكرة نحو إقامة متحف اثري بمدينة الغردقة و أضاف أن رجال الأمن بالبحر الأحمر ماضون في عهدهم نحو بذل كل غال ونفيس من أجل أمن وأمان مصرنا الغالية.

وأهدى الدماطي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، تمثالا فرعونيا تقديرا له، كما أهدى محافظ البحر الأحمر الوزير درع المحافظة.

كما تفقد الدماطى منطقة شمال الأحياء ومنطقة الطريق الدولي لاختيار إحدى المنطقتين لإقامة المتحف السياحي المزمع إقامته خلال الخطة القادمة لوزارة الآثار وذلك برفقة محافظ البحر الأحمر ومدير الأمن معا.