أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 23 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بإحباط محاولة 49 شخص الهجرة الغير شرعية إلى إيطاليا ، وضع وزارة الأوقاف خطة لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية ، قرار وزير التربية والتعليم بتعيين 17559 معلما ، زيادة مساعدات أهالي حلايب وشلاتين إلى 70 %  ، إحالة أوراق 5 متهمين في قضية خلية أكتوبر إلى المفتي.

لقاء رئيس الجمهورية اليوم عبد الفتاح السيسي مع نظيره الرئيس الفلسطيني ، افتتاح رئيس مجلس الوزراء لكوبري ومزلقان فوكة بمطروح وتفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة ، منح المواطنين المصريين قروض لإستكمال أعمال تشطيب الوحدات السكنية ، إرسال أول دفعة من العمال الراغبين في العمل بمشروع إنشاء قناة السويس الجديدة .

تصريح وزير الموارد المائية والري عن احترام حقوق دولة أثيوبيا في مياه نهر النيل ، يسافر وزير الخارجية اليوم إلى السعودية لحضور إجتماع وزاري لبحث تطورات الأوضاع في دولة سوريا ، سيعلن اليوم المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بدء العام الدراسي الجديد ، تواصل محكمة جنايات القاهرة محاكمة محمد مرسي ، مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين إثر وقوع إشتباكات بالأسلحة النارية .

مصرع أربع أشخاص وإصابة ثماني أشخاص آخرين في حادث تصادم سيارتين ، ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم على جمهورية مصر العربية ، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في جميع أعيرته ، ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر .

وزير الأوقاف

صرح وزير الأوقاف عن وضع الوزارة خطة تتضمن على إنارة المساجد عن طريق استخدام الطاقة الشمسية كمصدر متجدد بديل لإنتاج الكهرباء .

هجرة غير شرعية

تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع رجال المباحث بمحافظة كفر الشيخ من إحباط محاولة الهجرة الغير شرعية إلى دولة إيطاليا لعدد تسعة وأربعون شخصا من مختلف محافظات مصر ودولة السودان .

وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا بتعيين عدد سبعة عشر ألفا وخمسمائة وتسعة وخمسون معلما من المعلمين المساعدين ، كما أكد على ضرورة الإرتقاء بالمستوى التعليمي ، وإعطاء كافة المعلمين حقوقهم الإقتصادية والإجتماعية .

وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان بأن مخطط مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي متواجد منذ عام 2012 ، ولكن بدأ التنفيذ الفعلي لمخطط تنمية جمهورية مصر العربية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وزيرة التضامن

أصدرت وزيرة التضامن الإجتماعي قرارا يتضمن زيادة المساعدات الشهرية المقدمة إلى توطين أهالي مناطق حلايب وشلاتين إلى 70 % .

معهد أمناء الشرطة بطرة

حكمت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة إحالة أوراق عدد خمسة متهمين في قضية خلية أكتوبر إلى فضيلة المفتي .

رئيس الجمهورية

يلتقي رئيس الجمهورية اليوم عبد الفتاح السيسي مع نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس ؛ لبحث سبل وقف عدوان قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ، كما سيلتقي غدا رئيس الجمهورية بعدد من رؤساء الصحف والجرائد القومية والخاصة .

رئيس مجلس الوزراء

افتتح رئيس مجلس الوزراء كوبري ومزلقان فوكة بمطروح ، كما سيقوم رئيس مجلس الوزراء بتفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة في حضور عدد من الوزراء ؛ تمهيدا لتدشين بدء إجراءات تنفيذ مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي .

وحدات سكنية

أعلن وكيل أول وزارة الإسكان عن إعداد دراسة ، تهدف إلى منح المواطنين قروض لإستكمال أعمال تشطيب وترميم الوحدات السكنية بإجمالي ثلاثمائة مليون جنيها .

وزيرة القوي العاملة

صرحت وزارة القوى العاملة والهجرة عن إرسال أول دفعة من العمال الراغبين في العمل بمشروع إنشاء قناة السويس الجديدة اليوم .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري عن احترام حقوق دولة أثيوبيا في مياه نهر النيل دون ضرر لباقي دول حوض النيل  ، وسيتم مراعاة إحتياجات دولة أثيوبيا من مياه النيل خلال المفاوضات ، التي من المقرر عقدها بالخرطوم .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

يسافر وزير الخارجية اليوم إلى المملكة العربية السعودية ؛ لحضور إجتماع وزاري سيتم عقده بين وزراء الخارجية المصري والقطري والسعودي والأردني والإماراتي ؛ لبحث تطورات الأوضاع في دولة سوريا .

وزير التعليم العالي

أعلن اليوم المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بدء العام الدراسي الجديد للعام الجامعي 2014-2015 خلال جلسته الدورية والتي ستعقد بجامعة الإسكندرية ، على أن تبدأ الدراسة في السابع والعشرين من شهر سبتمبر القادم .

محمد مرسي

تواصل محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بإكاديمية الشرطة محاكمة محمد مرسي الرئيس الأسبق والمتهم في قضية الهروب من سجن وادي النطرون .

الأمن المركزي

نجحت الأجهزة الأمنية بسيناء من ضبط عدد سبعين مشتبها فيهم وعدد تسعة وخمسون مطلوبا أمنيا ، كما حررت مائتين وسبعة مخالفة مرورية ، يأتي هذا في إطار تشديد الإجراءات الأمنية بسيناء .

مشاجرة بالفيوم

مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين إثر وقوع إشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بإحدى قرى مركز البدرشين بسبب خلافات قديمة .

سيارة إسعاف

أسفر تصادم سيارة أجرة بسيارة ملاكي على طريق قليوب – شبين القناطر ،  بسبب السرعة الزائدة عن مصرع أربع أشخاص وإصابة ثماني أشخاص آخرين ، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج .

النادي الأهلي

يلتقي اليوم فريق النادي الأهلي بفريق النجم الساحلي في تمام الساعة السادسة مساءا على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي في إطار مباريات المرحلة السادسة والأخيرة في دوري مجموعات كأس الإتحاد الأفريقي .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 22 أغسطس 2014

ارتفع سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 294581.33 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 294.59 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 22 أغسطس 2014

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 22 أغسطس 2014

يسود اليوم السبت طقس شديد الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وحار على السواحل الشمالية ليسود طقس حار على جميع أنحاء الجمهورية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم السبت من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم السبت الموافق 23 أغسطس لعام 2014 .