نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في كأس السوبر الإسباني : خسارة ريال مدريد

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في كأس السوبر الإسباني : خسارة ريال مدريد

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في مباراة إياب كأس السوبر الإسباني، حيث تقابل الفريقين اليوم الجمعة 26 أغسطس 2014، على أرضية إستاد الفيسينتي كالديرون، في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك من أجل تحديد هوية بطل متسيد الكرة الإسبانية، فبعد أن تعادل الفريقين في مباراة الذهاب، بهدف مقابل هدف، إستطاع فريق أتلتيكو مدريد تحقيق لقب السوبر الإسباني، وفاز بهدف مقابل صفر.

الفريق الملكي ريال مدريد، دخل مباراة السوبر الإسباني اليوم، تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بإعتماده على التشكيل الأتي:

إيكر كاسياس

كوينتراو  ___ سيرجيو راموس  ___ رفائيل فاران  ___  كارفخال

لوكا مودريتش     تشافي ألونسو    لوكا مودريتش

خميس رودريجيز   كريم بنزيما    خميس رودريجيز

أما نادي أتليتكو مدريد، صاحب الأرض والجمهور في هذه المباراة، فإن مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، فإعتمد على التشكيل الأتي:

مويا

سيكيورا  ___  جودين   ____ ميراندا ___  خوان فران

جابي ___ راؤول جارسيا ___   تياجو ___  كوكي

جريزمان    ___    ماريو ماندزوكيتش

في الشوط الأول من مباراة السوبر الإسباني، دخل صاحب الأرض والجمهور أتلتيكو مدريد بقوة في المباراة، وتمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة، عن طريق المهاجم ماريو ماندزوكيتش، حيث إستغل ماندزوكيتش سوء تفاهم بين لاعبي دفاع ريال مديد، ليسدد الكرة بقوة في مرمى إيكر كاسياس، ويلعن عن إفتتاح التسجيل للأتلتيكو مدريد.

وواصل أتلتيكو مدريد سيطرته النسبية على أجواء مباراة السوبر الإسباني، خصوصا في الدقائق العشرة الأولى من المباراة، مقابل تراجع لاعبي ريال مدريد، وإكتفائهم بإبعاد الكرة إلى وسط الميدان، من أجل إبعاد خطورة الأتلتيكو عن مرم إيكر كاسياس، وفي الدقيقة الثالثة عشر ركنية لأصحاب الأرض، ولكنها لم تشكل أي خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس.

وفي الدقيقة السادسة عشر من المباراة، أول تهديد خطير للفريق الملكي، عن طريق اللاعب الكولومبي خميس رودريجيز، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة ذهبت فوق مرمى الحارس مويا، وبدون أي خطورة كبيرة، وفي الدقيقة الثامنة عشر، حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ لفريق أتلتيكو مدريد، بعد عرقلة اللاعب ماريو ماندزوكيتش.

سددها كوكي بقوة ولكن الكرة مرت بجوار مرمى الحارس المدريدي كاسياس،  وفي الدقيقة 22 هجمة مرتدة سريعة لريال مدريدقادها لاعب الوسط لوكا مودريتش، لتصل الكرة إلى أقدام الكولومبي رودريجيز، الذي أرسله إلى منطقة الجزاء، ولكن الفرنسي كريم بنزيما يفشل في متابعة الكرة، ويضيع فرصة سهلة للتسجيل لفريق ريال مدريد.

وفي الدقيقة الرابعة والعشرون عاد خميس رودريجيز، وتوغل داخل منطقة فريق أتلتيكو مدريد، وسدد الكرة بإتجاه المرمى، ولكن الحارس مويا إستطاع إنقاذ الكرة، ولكن بنزيما يفشل للمرة الثانية على التوالي، في متابعة الكرة، وتضيع فرصة تسجيل هدف التعادل على ريال مدريد مرة ثانية.

وفي الدقيقة السادسة والعشرون، حكم المباراة يقوم بطرد مدرب نادي أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، وذلك بسبب إحتاجه على الحكم، ليتولى مساعده المونو بورغوس مهمة قيادة الأتلتيكو على أرضية الملعب، وتتواصل مجريات الشوط الأول بخسارة ريال مدريد بهدف مقابل صفر.

ومع دخول الشوط الأول في الربع الساعة الأخيرة، بدأ لاعبي أتلتيكو مدريد في التراجع إلى الخلف، مقابل نشاط هجومي لفريق ريال مدريد، خصوصا عن طريق اللاعب الكولومبي، خميس رودريجز، وعن طريق الكرواتي لوكا مودريتش، وفي الدقيقة 39 توغل الويلزي جاريث بيل، في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد ليسدد الكرة بجوار مرمى الحارس مويا.

وفي الدقائق الخمسة الأخيرة من هذا الشوط، تحصل أتلتيكو مدريد على ضربة ركنية في الدقيقة 42 ولكن دفاع ريال مدردي نجح في إبعاد الكرة والخطورة على مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول من مباراة السوبر الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم، بخسارة الفريق الملكي، بهدف مقابل صفر.

وفي الشوط الثاني من مباراة السوبر، دفع الإيطالي كارلو أنشيلوني، بنجم ريال مدريد، وأحسن لاعب في العالم، كريستيانو رونالدو، وذلك مكان اللاعب الألماني توني كروس، الذي كان أدائه ضعيف نسبيا في الشوط الأول من المباراة، وفي الدقيقة 48 أرسل الظهير الأيمن داني كرفخال كرة عرضية، بإتجاه مرمى الأتلتيكو، ولكن الدفاع نجح في إبعادها، قبل أن تصل إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وفي الدقيقة 50 ضربة خطأ لأصحاب الأرض، فريق أتلتيكو مدريد، نفذها اللاعب المتخصص، راؤول جارسيا ولكن الكرة ترتطم بالقائم، وينقذ مرمى إيكر كاسياس من الهدف الثاني، في المباراة، وبدأ الأتلتيكو في هذا الشوط، في الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مقابل التأمين الدفاعي.

وفي الدقيقة 57 سدد راؤول جارسيا مرة أخرى كرة قوية، ولكنها ذهبت بجوار المرمى، وتضيع فرصة الهدف مرة أخرى على فريق أتلتيكو مدريد، الذي كان صاحب الأفضلية في بداية الجولة الأولى من المباراة، وفي الدقيقة 60 تحصل ريال مدريد على ضربة ركنية، ولكن الكرة تصل إلى المدافع رفائيل فاران، الذي لعب الكرة بضربة رأسية ضعيفة وبدون أي خطورة.

وفي الدقيقة 62 من الشوط الثاني، هجمة سريعة مرتدة لفريق ريال مدريد، وتصل الكرة إلى الفرنسي كريم بنزيما، الذي يهيئ الكرة إلى زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، هذا الأخير، يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تنتهي بين أحضان الحارس مويا.

وفي الدقيقة 64 طالب لاعبي ريال مدريد، بضربة خطأ بعد عرقلة نجم الفريق الويلزي جاريث بيل ولكن حكم المباراة، لم يحتسب أي شيء،ويطالب بمواصلة المباراة، وفي الدقيقة 65 أجرى كارلو أنشيلوتي التغيير الثاني في المباراة، حيث أخرج الكولومبي، خميس رودريجيز، ودفع مكانه باللاعب البديل إيسكو، وفي الدقيقة 67 ضربة خطأ للفريق الملكي، سددها المتخصص رونالدو، ولكن الكرة تصطدم بالحائط الدفاعي.

وفي الدقيقة 70 أجرى فريق ريال مدريد مدريد، التغيير الثالث والأخير في المباراة، حيث تم الدفع باللاعب البرازيلي مارسيليو، الذي دخل كان اللاعب البرتغالي كوينتراو، وفي الدقيقة 72 اللاعب الإسباني الشاب كوكي، سدد كرة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة ذهبت فوق مرمى إيكر كاسياس.

وفي الدقيقة 74 أجرى أتلتيكو التغيير الأولفي المباراة، وذلك بدخول اللاعب خيمينز، وإخراج الفرنسي جريزمان، لصتل المباراة إلى الربع الساعة الأخير، ولازال فريق أتلتيكو مدريد متقدم في المباراة بهدف مقابل صفر، ويقترب من التتويج، بلقب كأس السوبر الإسباني، على حساب فريق ريال مدريد.

وواصل فريق ريال مدريد البحث عن هدف التعادل، مقابل إستماثة دفاعية كبيرة، من طرف لاعبي أتلتيكو مدريد الذين نجحوا في قفل مفاتيح اللعب للفريق الملكي ريال مدري، وفي الدقيقة 80 خذ وهات بين رونالدو وكريم بنزيما، ولكن هذا الأخير تأخر في متابعة الكرة، لتضيع فرصة تعديل النتيجة على المرينجي.

وفي الدقيقة 86 سدد اللاعب كريستيانو رونالدو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة ترتطم بالدفاع، لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة للفريق المحلي، أتلتيكو مدريد، ولكن دفاع ريال مدريد ينجح في إيقاف الكرة، وفي الدقيقة 87 أجرى الأتلتيكو مدريد التغيير الثاني والأخير، حيث خرج صاحب الهدف الأول ماندزوكيتش، ودفع مكانه باللاعب رودريجيز، لتصل الكرة إلى الدقائق الأخيرة من المباراة.

حكم المباراة، قام بإضافة أربعة دقائق وقت بدل ضائع، وفي الدقيقة 90 طرد حكم المباراة، اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، وذلك بعد حصوله على الورقة الصفراء الثانية، ليكون ريال مدريد مضطرا إلى إنهاء ماتبقى من المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وتستمر دقائق المباراة الأخيرة، حيث يحاول ريال مدريد تسجيل هدف التعادل في المباراة، حيث بدأ لاعبي الفريق الملكي، في بناء الهجمات من الخلف، مقابل تراجع لاعبي أتلتيكو مدريد إلى الخلف، وفي الدقيقة 94 ضربة ركنية للفريق الملكي ريال مدريد، نفذها اللاعب إيسكو، ولكن حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ على البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويوجه البطاقة الصفراء، للنجم البرتغالي.

لتنتهي نتيجة المباراة، بفوز فريق أتلتيكو مدريد بهدف مقابل صفر، وتتويجه بلقب كأس السوبر، وتبدأ الأفراح على مدرجات الفيسينتي كالديرون، بتتويج أتلتيكو مدريد بلقب كأس السوب الإسباني.

نتيجة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد ريال مدريد
  1. ماريو ماندزوكيتش  د 2