التضامن تقرر صرف 10 آلاف جنية لمتوفي حادث شرم الشيخ و4 آلاف للمصاب

التضامن تقرر صرف 10 آلاف جنية لمتوفي حادث شرم الشيخ و4 آلاف للمصاب

فى إطار حرص وزارة التضامن الإجتماعى، على دعم مصابي وأسر متوفى حادث شرم الشيخ، قررت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، مضاعفة المساعدات المقررة لحالات المصابين وأسر متوفي حادث شرم الشيخ لتصبح 10 آلاف جنية للمتوفي بدلا من خمسة ، و4 ألاف جنية للمصاب بدلاً من ألفين.

وذلك للمساعدة على تحسين حالة المصابين بأسرع وقت ومساعدة أسر المتوفين، كما قررت الوزيرة صباح اليوم تشكيل لجنة وصلت لمقر الحادث فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لتقديم المساعدات، وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وتقوم حالياً بحصر الاعداد.

فيما أكدت الوزيرة أنه تم التأكد حتى الآن من أن حالات الوفاة وصلت لـ 32 حالة، منهم طفلين ، بينما تم التعرف على 16 جثة ويجرى الآن التعرف على باقي الجثث.

كما أضافت بأن هناك حالة أوكرانية من بين المصابين، وغادرت المستشفى بعد الإطمئنان على حالتها، وكذلك شخص يحمل الجنسية الروسية خرج ايضا من المستشفى، بعد الإطمئنان على حالته، بينما يوجد بالمستشفى حالياً 21 حالة، منهم 17 بمستشفى شرم الشيخ ، وأربعة بالعناية المركزة.

واضات الوزيرة أن الوزارة تولى المصابين كل الدعم والإهتمام، بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء ووزارة الصحة، كما أن مراكز الإغاثة والتاهيل على استعداد تام لإستضافة اسر المتوفين والمصابين، والذين يوفدوا من المحافظات الاخرى للإطمئنان على ذويهم.