تفاصيل حادثة ذبح أم لطفلتيها بسكين حاد فى الهرم 

تفاصيل حادثة ذبح أم لطفلتيها بسكين حاد فى الهرم 

عقب إنتهاء التحقيقات مع الأم التى ذبحت طفلتيها ” شهد ” و ” شاهيناز ” بسكين حاد بأحد العقارات السكنية بمنطقة الهرم وجهت النيابة للمتهمة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار و إحراز سلاح أبيض و أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق مع تشديد الحراسة عليها في مستشفى الهرم الرئيسي ريثما تمتثل للشفاء .

أفادت التحقيقات بأن النيابة تلقت إتصالا من رجال مباحث أمن الجيزة الساعة الثانية ظهرا يفيد أن ” عبير ” قد أفاقت بعد إجراء عملية جراحية لها، و على إثره توجهت النيابة للمستشفى لإجراء التحقيقات معها حول قتلها لطفلتيها , و لم تستطع النيابة التحدث مع المتهمة بسبب محاولتها للانتحار ذبحا مما أدي لقطع شرايين الوريد فى الرقبة و حققت معاها النيابة عن طريق الاشارات و و الإيماءات و حركة الشفاه و كتابه بعض الجمل بخط اليد .

عبر تحقيقات إستمرت 5 ساعات إعترفت المتهمة ” عبير ” 22 سنة أنها قررت الإنتحار للتخلص من الخلافات الدائمة و التي دبت منذ زواجهما من 5 سنوات بينها و بين زوجها ” إبراهيم رضوان ” 27 سنه و يعمل مقاول، و أن أهلها رفضوا تطليقها و كل مرة كانت تترك عش الزوجية كانوا يعيدوها بالقوة إليه و أن زوجها يعاملها معاملة سيئة و يعاشرها بطريقة وصفتها ” بالمقززة ” و طلبت على أثر كل ذلك تطليقها .

و أكملت أنهم تركوا مسقط رأسهما بإحدى قرى سوهاج و جاءا إلى الهرم، و أكدت أن زوجها كان يسيء معاملة طفلتيها ” شهد ” و ” شاهيناز ” و على إثر ذلك فكرت فى ذبحهما و التأكد من أنهما فارقتا الحياة، ثم تذبح نفسها و أوضحت أنها كانت تخاف أن تتركهم لوالدهم فيكون مصيرهم نفس المعاملة السيئة و العذاب معه .

و سردت ” عبير ” كيف ذبحت طفلتيها , بأنها أحضرت سكين مطبخ حادة و دخلت على طفلتيها غرفتهما و ذبحت الابنة الكبرى و هى ” شهد ” ثم فعلت مع ” شاهيناز ” كما فعلت مع أختها، ثم وضعتهما على سرير نومهما و ذبحت نفسها بنفس الطريقة و نامت بجانبهما لكن وجدت أن الروح لم تفارقها، فذهبت للمطبخ و قطعت خرطوم أنبوبة الغاز كي تشعل حريق و أشعلت بالفعل لكن سرعان ما انفطأ لوجود خاصية الأمان بالبوتجاز لكن زجاج الفرن تحطم بالكامل و تناثر زجاجه فى وجهها .

و أكملت أنها بعدها سمعت صوت طفلتيها فحنت لهما فهرعت للجيران و لما رأوا منظرها و منظر الدماء المنسالة منها لم تستطع التحدث معهم بسبب الجرح فى رقبتها، فشرحت لهما بالإشارات ما إفادته ان طفلتيها قد ذبحا , و هرع الجيران و البواب للشقة، و زعمت المتهمة ” عبير ” أن شخصا مجهولا هاجمها و قتل طفلتيها و حاول ذبحها و إشعال الحريق بالمنزل و هى إستنجدت بالجيران، لكن زوجها لم يصدقها لعدم وجود أثار تدل على وقوع سرقه بالشقة و بعد الضغط عليها إعترفت بفعلتها .

و بعد مواجهة النيابة لعبير بدليل إدانتها أقرت بكل وقائع الجريمة و أكدت أن السكين المتحَفظ عليه هو المستخدم فى الجريمة، و أمرت النيابة بتشديد الحراسة على المتهمة و إيداعها الحبس الأحتياطى بحجرة النساء بيوان عام قسم الطلبية بعدما يتم شفائها .

بعد الإنتهاء التحقيقات مع المتهمة تم التحفظ على الأب لمدة 24 ساعة لحين أنتهاء التحريات و التأكد إذا كان له دخل بقتل نجلتيه أم لا.

و تم مواجهة الزوج من خلال تحقيقات النيابة بما إعترفت به المتهمة ” عبير ” مما أوصلها لحالة نفسية جعلتها تذبح طفلتيها و نفسها بسبب إستحالة الحياة معه , و أقر الزوج بنشوب خلافات بينهما و تكرارها و أنه أستولى على هاتفها أكثر من مرة و أحيانا كان يضربها، و أنها ذهبت إلى بيت والدها عدة مرات و أوضح ان هذه الخلافات مثلها كأي خلافات بين أى زوجين .

و أسفرت التحريات تحت إشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة , أن الخلافات بين الزوجين نشبت منذ زواجهما و أن الأم المتهمة عانت من تكرار التعدي عليها من زوجها أكثر من مره بالضرب، و أنه دائما ما كان يشك فى سلوكها بسبب جمالها و تكرار الإعتداء عليها جنسيا ً خلال فترات الحيض و شذوذه الجنسي معها فيما أكدت التحريات أن سلوك الزوجة المتهمة سوي و غير منحرف .

و صرحت التحريات أن الأم المتهمة أصيبت بحالة نفسية متدهورة بسبب معاناتها مع زوجها و بسبب ما لقيته من سوء معامله يستحيل معاها الحياة و أنها قررت الأنتحار أكثر من مره و فشلت , و عقب كل ذلك فرضت النيابة حراسة مشددة عليها لحين شفائها .